أخبار عاجلة
تدشين مشاريع مياه في حائل.. غداً -
فقد غواصة عسكرية أرجنتينية في المحيط الأطلسي -
الحريري: في طريقي إلى المطار لمغادرة الرياض -
موناكو يقع في مصيدة أميان (فيديو) -
بالفيديو.. شتوتغارت يعمق جراح ضيفه دورتموند -
رئيس المخابرات الفلسطينية يزور قطاع غزة -

جزاءات رادعة للمخالفين في جولة الرقابة الإدارية ببني سويف

جزاءات رادعة للمخالفين في جولة الرقابة الإدارية ببني سويف
جزاءات رادعة للمخالفين في جولة الرقابة الإدارية ببني سويف

أجرت هيئة مكتب الرقابة الإدارية ببني سويف، جولة على عدد من المدارس والوحدات الصحية والبيطرية بقرية الحيبة التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة.

وبحسب بيان، وقع المكتب جزاءات رادعة ضد المخالفين تنوعت ما بين النقل والإحالة للتحقيق، لعدد من العاملين في المدرسة الابتدائية، والوحدتين الصحية والبيطرية، بالقرية.

وشارك في الحملة مديريات التموين، والصحة، والتربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، وقطاع الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن.

وأمر عضو المكتب بنقل مدير مدرسة الحيبة الابتدائية الجديدة، وتحويله للتحقيق بسبب ضعف المستوى العلمي للطلاب في جميع الصفوف الدراسية، وتحويل مدير إدارة الفشن التعليمية للتحقيق لإهماله في متابعة العملية التعليمية بالمدرسة، كما قرر تشكيل لجنة لمتابعة قسائم المصروفات وكارنيهات التأمين الصحي لجميع التلاميذ، بعد شكوى أحد أولياء الأمور أكد فيها قيامه بدفع 70 جنيها قيمة المصروفات الدراسية لنجله، وعدم تسلمه قسيمة توريد، مؤكدا تكرار الأمرِ على مدار سنواتٍ عدة.

وفي الوحدة الصحية بالحيبة، قرر عضو الرقابة نقل طبيبة الأسنان من الوحدة وإحالتها للتحقيق بسبب قيامها بتضليلِ عضو هيئة مكتب الرقابة الإدارية بمنحه معلومات مغلوطة، وبعد شكاوى الأهالي بقيامها باصطحاب ابنتها للعمل أثناء المواعيد الرسمية وتقاعسها عن أداء عملها، كما قرر نقل 4 من الممرضات بالوحدة لتغيبهن دون إبداء أسباب، كما كلف نائب رئيس المدينة بالمرور اليومي على الوحدة الصحية، للتأكد من وجود الأطباء والصيادلة وإخطار مكتب الرقابة ووكيل وزارة الصحة في حال حدوث أي تقاعس، أو تجاوز.

وفوجئ عضو المكتب بشكوى عدد من المترددين على الوحدة الصحية من إجبارهم على دفع مبلغ 20 جنيها نظير تقديم الخدمة الصحية، فأمر بإحالة الواقعة للتحقيق الفوري، وتكليف وكيل وزارة الصحة بالتنبيه المشدد على جميع أطباء الوحدات الصحية بعدم تحصيل أية مبالغ مالية من المواطنين في أي ساعة من نهار أو ليل، بخلاف مبلغ جنيه واحد صباحا وثلاثة جنيهات مساءً.

كما قرر إحالة طبيب الوحدة البيطرية بالقرية للتحقيق لتغيبه وتقاعسه عن تنفيذ الخطة المركزية لتحصين الماشية، واستمع عضو الرقابة لشكاوى عدد من أهالي القرية حول عدم توافر اسطوانات البوتاجاز وبيعها بأعلى من أسعارها الرسمية في السوق السوداء، حيث شدد على مدير الرقابة التموينية، بضرورة متابعة استلام حصة البوتاجاز، وتوزيعها على أهالي القرية مقابل 34 جنيها، كما كلف مدير عام التموين بمخاطبة الوزارة بالقاهرة لفتح باب القيد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين والخبز لأهالي القرية.

وتابع عضو المكتب المعدية النيلية التي تربط قرية الحيبة بمدينة الفشن، حيث وجه رئيس الوحدة المحلية بإجراء مقايسة مالية لإنشاء مرسى قانوني للعبارة التي تمتلكها الوحدة المحلية، على أن تتم مخاطبة المحافظ، لتوفير التمويل المالي وطالبه باستخراج اشتراكات مخفضة في العبارة خاصة للعاملين بالقرية من الموظفين بالمصالح الحكومية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس شعبة الدواجن: شبكة المصالح تقف وراء ارتفاع الأسعار