أخبار عاجلة
لبنان.. خلافات متصاعدة بين عون وبري -
السيسي: يستحيل إسقاط مصر مرة أخرى -
الجيش السوري يكشف عن صاروخ موجه فائق الدقة -
موقف إنساني يبكي هيغواين -
الزمالك يتدرب عصر الجمعة استعدادًا للمصري -

«التضامن»: تدريب موظفي الوزارة على «الشكاوى الموحدة» وسرعة الرد عليها  

«التضامن»: تدريب موظفي الوزارة على «الشكاوى الموحدة» وسرعة الرد عليها  
«التضامن»: تدريب موظفي الوزارة على «الشكاوى الموحدة» وسرعة الرد عليها  

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتدريب 65 موظفا من الشؤون الاجتماعية والتأمينات وبنك ناصر وصندوق مكافحة الإدمان ومركز البحوث الاجتماعية، لخدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالوزارة وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة للوزارة.

وقالت عبير الحلو، مستشارة نظم المعلومات بوزارة التضامن الاجتماعي، إن أهداف الدورة التدريبية تتمثل في تعرف العاملين على منظومة الشكاوى من كل جهات الوزارة لتبادل المعرفة واكتساب الخبرات، ووضع إجراءات موحدة للتعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها، مع التركيز على اعتبار منظومة الشكاوى الموحدة هي الآلية الوحيدة لاستقبال الشكاوى، وضرورة تسجيل الشكاوى الورقية بالمنظومة باعتبارها قاعدة بيانات شاملة لكافة الشكاوى.

وقالت «الحلو»، في تصريحات خاصة، لـ«المصري اليوم»، ان هذا النظام يتيح للمواطن المتظلم ان يقدم شكوى واحدة فقط، تبحث في وزارة التضامن ويتم الرد عليها، فهناك بعض المواطنين يقومون بإرسال شكوى في وزارة التضامن واخرى في مجلس الوزراء وثالثة في مكان اخر، وهذا يعرقل العمل ويعطله كثيرا، فهذا النظام لا يجعل هناك تكرارا للشكاوى، ويندمج في منظومة الشكاوى الموحدة.

شارك في التدريب من مركز معلومات مجلس الوزراء المهندس كرم خليفة مدير المتابعة للمنظومة، وشريف حمدي مدير متابعة وزارة التضامن، وقدم الأخير عرضا توضيحيا عن التفاعل مع المنظومة منذ إنشائها عام 2011 وحتى الآن بنسب إنجاز الفحص والرد على الشكاوى، كما أوضح أيضاً طرق إتاحة تسجيل شكاوي المواطنين من خلال المنظومة Shakwa. eg أو بالاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء 16825 أو الخط الساخن للتضامن 16439 أو من خلال تطبيق ايجابي بالتليفون المحمول.

من جهته، شرح المهندس كرم خليفة خطوات تسجيل شكاوى المواطنين الورقية بالمنظومة، وكذلك مراحل استقبال وفحص والرد على شكاوى المواطنين خلال مدة زمنية محددة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد