أخبار عاجلة
السجن المشدد 14 عامًا لمتهم في «فتنة الشيعة» -
السجن 14 عامًا لـ9 متهمين بـ«أحداث البدرشين» -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -
مصر تشارك في منتدى «حوكمة الإنترنت» بالمكسيك -
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

بالفيديو والصور.. الطفلة "حنين" تجرى جراحة بالمخ.. والدها: "محدش عبَّرنا"


بورسعيد – محمد عزام

أجرت الطفلة "حنين محمد حبيشى"، 8 سنوات، الطالبة التى تعرضت للاعتداء من أحد زملائها بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة بورسعيد، عملية جراحية فى المخ عبارة عن تركيب شريحة بعد حدوث شرخ وتجمع دموى أعلى العين اليسرى، عقب الاعتداء عليها فى اليوم الدراسى خلال الشهر الماضى.

 

وقال "محمد حبيشي"– والد "حنين" لنا، إنها أجرت العملية فى مستشفى تخصصى بمحافظة الإسكندرية وعلى نفقتنا الخاصة، وخلال إجرائها للعملية التى كان مقرر تركيب شريحه فى المخ تحدث، معنا الطبيب وأبلغنا أن العظام بالجمجمة قد تهشمت ولا تتحمل الشريحة، وسيتم إرجائها لعملية جراحية فى وقت لاحق. وأضاف "حبيشي" فى اتصال هاتفى خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يتكبد كل هذه المصروفات من حسابه الخاص، ولم يحرك أحداً من المسئولين ساكناً؛ على الرغم من تصريحات الدكتور نبوى باهى، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة؛ بالوقوف بجوار الطالبة واتخاذ اجراءات لاجراء العملية على نفقة المحافظة.

 

وترجع تفاصيل الواقعة كما روتها والدتها "هبة عوض جمعة"؛ أنه فى يوم الأحد الموافق 9 من شهر أكتوبر الماضى، وجدت نجلتها مصابه فى رأسها؛ وذلك عندما كانت متوجهة للشكوى من نفس الطالب الذى اعتدى على ابنتها فى يوم الثلاثاء 4 من نفس الشهر، ويُدعى "على عادل".

 

وأضافت الأم أنها قد فوجئت عند وصولها فصل 2/3 باصابة ابنتها وتورم جزء من رأسها؛ وعليه ذهبت إلى الوكيلة بصحبة مدرس اللغة العربية الذى أحضر الطالب قائلاً "أنا مش عايز الولد ده عندى فى الفصل عشان مشاغب". وأشارت إلى أنها توجهت إلى مدير المدرسة، محمد سعدالدين، وسردت له ما حدث لنجلتها قائله "فى ولدين ضربوها فى المدرسة وقعوها من على السلم ونزلوا عليها برجليهم"، وكل ما فعله هو نقل الطالب إلى فصل 2/5 قائلاً له "عملت كده ليه يا علوكا"، وقال لى: "هعمله استدعاء ولى أمر مقدرش أعمل أكتر من كده"- على حد قولها.

 

وأوضحت الأم أن الطالب "على عادل" يضطهد الفتيات داخل الفصل، وكان يتربص بنجلتى من أول الدراسة؛ هذا بالإضافة إلى أنه يتعدى على الفتيات خلال طابور الصباح قائلة "لازم يديلهم الطريحه كل يوم". وتابعت "هبه عوض" بأنها أخذت جواب تحويل من الزائرة الصحية بالمدرسة وتم تحويلها على مستشفى المبرة الخاصة بالتأمين الصحى، ووقتها كانت تتقيأ كثيراً، وتم تحويلها مرة أخرى لاجراء أشعة مقطعية.

 

وأكملت الأم، أنها بذهابها فى اليوم التالى "الاثنين" من إصابة نجلتها إلى المدرسة اجتمع حولها المدرسين وقالوا لها "المسامح كريم"؛ فردت قالة "لما أشوف حالة بنتى الأول أبقا أسامح"؛ مشيره إلى أنها شعرت حينها بأن حق ابنتها سيضيع؛ فحررت محضراً يحمل رقم 41 لسنة 2016 جنح أحداث الضواحى، ووقعت عليها كشف طبى بمستشفى بورسعيد العام.

 

وبينت والدة "حنين"، أنها علمت من الطبيب أن نجلتها أصيبت بشرح فى الجمجمة ووجود تجمع دوى، وحينها ذهبت مرة أخرى للمدرسة؛ فلم أجد أى إجراء تم اتخاذه؛ فحررت شكوى بإدارة جنوب، وجاء المحققين ووجدت منهم تراخى فى التعامل مع حال إبنتى. وذكر محمد حبيش، والد "حنين"، أن عم الطالب "على عادل" جاء لزيارة نجلته وترك بجوارها 1450 جنيها، ولكننا ذهبنا إلى المدرسة فى اليوم التالى وطالبنا بتواجده وقمنا برد المبلغ مرة أخرى.

 

وشرح والد "حنين" ما وصفه برحلة العذاب للتأمين الصحى قائلاً "روحنا التأمين فى الأول لوحدة العرب..قالى إتحول للمنصورة..روحنا خدمة العملاء فى مستشفى المبره عشان نجيب جواب تحويل وتم تحويلنا لمستشفى سندوبى بالمنصورة..ولما وصلنا قالولنا معندناش قسم طوارئ للمخ والأعصاب".

 

وتابع رحلته فى مستشفيات التأمين الصحى بالمنصورة؛ بأنه قام بالذهاب إلى برج الغريب، وبعد مئات من المرضى يتم توجيهنا إلى برج الفردوس، وعند وصولنا يتم إبلاغنا بأن الوقت قد تأخر وموعدنا الأسبوع التالى، وبعودتنا مرة أخرى كانت الإجابة " دكتور المخ والأعصاب معتش بيجي"، وتم تحويلنا على وحدة دجيلة.

 

وأردف الوالد، أنه بوصول وحدة دجيلة تم إبلاغنا بأننا قد تأخرنا وعلى هذا الحال إلى أن مللنا من الذهاب والإياب وأنا أحمل طفلتى على يداى طيلة هذه السفريات؛ فاضطرت للتوجه إلى عيادات خاصة لأطباء بالقاهرة والمنصورة. وشكا "حبيشي" من تجاهل المسئولين فى التربية والتعليم لحال طفلته، وعن التكلفة التى تجرعها طيلة شهر كامل ما بين التأمين والعيادات الخاصة للأطباء؛ قال أنه تم تحديد عملية لنجلته فى المخ بحوالى 22 ألف جنيه بخلاف مصروفات المستشفى؛ هذا بالإضافة إلى أن السيارة المخصوص تتقاضى 500 جنيه فى اليوم الواحد للمنصورة، وهو يعمل سائق ويتقاضى مرتب730 جنيه شهرياً.

 

وفى المقابل قال الدكتور نبوى باهى، مدير عام مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتم تحويل المدير والمشرفين إلى النيابة الإدارية؛ مضيفاً أنه لن يتهاون مع أى مقصر فى العملية التعليمية بالمحافظة. وقال مدير عام مديرية التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أنه سيعرض حالة الطالبة على اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد؛ لأخذ موافقته بعلاجها على نفقة المحافظة، ولم يحرك أحداً ساكناً إلى الآن بشأن حال الطالبة غير أهلها.

119600-حنين-(12)
 

 

220644-حنين-(2)
 

 

221565-حنين-(9)
 

 

245468-حنين-(6)
 

 

250578-حنين-(1)
 

 

254582-حنين-(10)

 

304439-حنين-(7)

 

331984-حنين-(3)
 

 

360156-حنين-(13)
360156-حنين-(13)

 

379202-حنين-(8)
 

 

382380-حنين-11
 

 

479774-حنين-(5)

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"