أخبار عاجلة
السكك الحديدية: 47 حادثا للقطارات في 6 أيام -
أكمل يطرح كليب "ولا غلطة" -
ملحم بركات يحصل على وسام الأرز بعد وفاته -
قضايا الدولة: "تيران وصنافير" سعوديتان -
عبير صبري : "رامز جلال العسل ضحك بس" -

«عمومية الصحفيين» تجتمع غدا لبحث حكم حبس النقيب

«عمومية الصحفيين» تجتمع غدا لبحث حكم حبس النقيب
«عمومية الصحفيين» تجتمع غدا لبحث حكم حبس النقيب
يعقد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اجتماعًا مفتوحًا، مع أعضاء مجلس النقابة، غدا الثلاثاء، قبيل ساعات من اجتماع المجلس، وقبل يوم الاجتماع العام للجمعية العمومية الذي دعت إليه النقابة، لبحث كيفية إدارة أزمة الحكم الصادر على نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم.

ويتناول الاجتماع قضايا الصحفيين المحبوسين، والتشريعات الصحفية، وقانون الإعلام الموحد، وتأثيرات قرارات الحكومة الاقتصادية الأخيرة فى الصحفيين ومستقبل صناعة الصحافة في مصر.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النقابة اجتماعا، مساء الغد، لبحث التعامل مع حكم حبس النقيب وعضوي المجلس، والإجراءات التي سيتخذها مجلس النقابة، بعد دفع الغرامة والاستئناف على الحكم.

ومن المقرر أيضا أن تعقد الجمعية العمومية للنقابة، اجتماعا عاما، صباح بعد غد الأربعاء، لبحث الخطوات التصعيدية، بعد حكم المحكمة.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، أمس الأول السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين "بدر والسقا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الآثار: إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق بتكلفة 2 مليون جنيه
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"