أخبار عاجلة
قوات الأسد تحرر قرى من سيطرة "داعش" -
5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد -
الذهب يسجل أعلى مستوى فى 4 أسابيع  -
سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
نساء كشمير يشعلن النار بمحل خمر .. والسبب -

ناشط يكشف مفاجآت جديدة عن قصر مبارك الذي ينتقل إليه بعد حكم البراءة

ناشط يكشف مفاجآت جديدة عن قصر مبارك الذي ينتقل إليه بعد حكم البراءة
ناشط يكشف مفاجآت جديدة عن قصر مبارك الذي ينتقل إليه بعد حكم البراءة

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 15 مارس 2017 09:15 ص

مبارك

كشف الناشط السياسي "حسام بهجت" تفاصيل جديدة عن القصر المقرر أن يسكن فيه الرئيس الأسبق "مبارك" بعد تبرئته من كافة القضايا التي كان متهمًا بها.

وقال "بهجت" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "للي كان بيشرب سيجارة في البلكونة، نحب نفتكر مع بعض حكاية القصر اللي هيعيش فيه مبارك وسوزي في مصر الجديدة: - أقام آل مبارك في المنزل منذ عام 1979 وقتما كان نائبًا لرئيس الجمهورية .. تم بيعه سرًا في عام 2002 من الدولة المصرية لسوزان مبارك التي قامت بتسجيله باسمها الأصلي".

وأكد: "من أجل إتمام صفقة البيع تم تصميم عملية معقدة، حيث قامت الخزانة العامة بمقتضاها ببيع القصر كملكية عامة إلى أحد الأجهزة السيادية، الذي قام بدوره ببيعه إلى شركة خاصة يملكها نفس الجهاز السيادي والتي تعمل في مجال الاستثمار العقاري"، مشيرًا إلى أن هذه الشركة باعت القصر فيما بعد كملكية خاصة لسوزان، حسب قوله.

وأشار إلى أنه في 2011 بعد الثورة حضر مندوب عن هذا الجهاز السيادي المذكور إلى جهاز الكسب غير المشروع وتطوع بتقديم إقرار يُظهر أن الجهاز كان قد قام ببيع القصر لسوزان «لأسباب أمنية»، حسب روايته.

وتابع: "بعد أربعة أيام قضتها سوزان مبارك في سجن النساء بالقناطر، أُخلي سبيلها وحفظ التحقيق معها بعد تنازلها عن ممتلكاتها ومن بينها المنزل المذكور، بحسب بيان صادر عن وزارة العدل وقتها" .. مضيفًا: "سوزان تنازلت عن المنزل للدولة واستمرت في الإقامة فيه من 2011، وقامت في الأيام الماضية بتجهيزه لاستقبال أبو علاء"، حسب تعبيره.

ع د
م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر