أخبار عاجلة
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز -
عروض التوفير مع «سبينس» في رمضان -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

وزير الاستثمار تبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي زيادة استثماراته في مصر

وزير الاستثمار تبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي زيادة استثماراته في مصر
وزير الاستثمار تبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي زيادة استثماراته في مصر

بحثت الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، مع الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، سبل زيادة حجم استثماراته في مصر.

وأكدت الوزير، خلال اللقاء، اليوم، أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت إلى أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، التى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية في المحافظات، بما تشمل من (مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية) أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال الشيخ صالح كامل، إنه يستثمر في مصر منذ أوائل السبعينات في القرن الماضي، والاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في حل المشكلات التي تواجه المستثمرين، موضحًا أن حل الأمور المتعلقة بالتراخيص سوف يساهم فى زيادة الاستثمارات في مصر.

وأعرب عن رغبته في زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.

وبحث الجانبان أيضًا، خلال اللقاء، سبل زيادة الاستثمارات في مصر من خلال المستثمرين السعوديين، فضلا عن مناقشة عدد من المشروعات الجارية له في مصر، وفي هذا الإطار، أشار الشيخ صالح إلى أنهم يستهدفون زيادة حجم الاستثمارات السعودية في مصر لتظل السعودية في صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر