أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

اليوم.. السفير الألمانى بالقاهرة يزور جامعة سوهاج

اليوم.. السفير الألمانى بالقاهرة يزور جامعة سوهاج
اليوم.. السفير الألمانى بالقاهرة يزور جامعة سوهاج

سوهاج محمود مقبول

قال الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة تستضيف اليوم سفير ألمانيا بالقاهرة وذلك فى إطار مبادرة "يوم ألمانى فى جامعات الصعيد" حيث تنفذ كلية الآداب فعاليات اليوم الألمانى الثقافى مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى.

 

وأوضح أن هذا اليوم يتم تنفيذه تمشيا مع بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة الألمانية الذى بدأ منذ عام 2009 ويشهد تطورا ملحوظا خلال الأعوام السابقة.

 

وقال الدكتور كريم مصلح عميد الكلية إنه سيتم عقد عدة ورش عمل عن المنح والبرامج التى تقدمها الهيئة الألمانية وكيفية الحصول عليها، وكذلك كيفية كتابة البحث العلمى لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى ورشة عمل عن الأساليب الحديثة لتدريس اللغة الألمانية وذلك لمدرسى اللغة الألمانية بالجامعة، حيث يحاضر بها عدد من أعضاء الهيئة الألمانية.

 

وأشار الدكتور محمد عبد الرحيم سفير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالجامعة أنه تم تنظيم هذا الحدث بناء على المبادرة التى أطلقها السفير الألمانى لإقامة يوم ألمانى فى جامعات الصعيد، وعلى هامش اليوم سيتم إقامة معرض للمطبوعات والمنشورات الخاصة بالهيئة الألمانية "DAAD".

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا التعاون بين الجامعة والهيئة الألمانية أسفر عن موافقة معهد جوته بالقاهرة لإنشاء مركز للغة الألمانيه بكلية الآداب وهو أول فرع لمعهد جوته خارج القاهرة وأول فرع يمنح شهادة لمعهد جوته بالصعيد، وجارى التعاون أيضا لعمل اتفاقية تبادل لأعضاء هيئة تدريس ألمان للتدريس بجامعة سوهاج.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"