أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

تضامن الغربية: توزيع 2000 بطانية واستهداف 20 ألف مواطن ضمن "تكافل وكرامة"

تضامن الغربية: توزيع 2000 بطانية واستهداف 20 ألف مواطن ضمن "تكافل وكرامة"
تضامن الغربية: توزيع 2000 بطانية واستهداف 20 ألف مواطن ضمن "تكافل وكرامة"

الغربية – مصطفى عادل

أكد المحاسب جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن المديرية وزعت 2000 بطانية ذو جودة عالية، فى قوافل فى القرى الأكثر فقرا بالمحافظة لمواجهة فصل الشتاء.

 

وأضاف نصار، أن المديرية لديها مخزون 300 بطانية سيتم استخدامها حال وقوع أحداث طارئة أو أى كوارث، مشيرا إلى أن المديرية على أتم الاستعداد فى جميع الإدارات لتقديم المساعدات  للمواطنين، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم تنظيم قوافل لتوزيع اللحوم على المواطنين بالقرى الأكثر فقرا.

 

وفى سياق آخر، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، لـ"اليوم السابع" إن المديرية بدأت فى تطبيق برنامج تكافل وكرامة فى نطاق مركزى المحلة وكفر الزيات فى 40 وحدة تضامن اجتماعى.

 

وأضاف نصار، أنه يتم عمل بحوث اجتماعية للحالات، وهناك 1800 متطوع يشاركون الباحثين الاجتماعيين فى البحوث الاجتماعية، لتخفيف الضغط بالوحدات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للمراقبة والتحقق للتأكد من عمل تلك البحوث بشكل صحيح، وعدم وجود تزوير ويتم عمل فحص عشوائى  لبيانات الحالات، للتأكد من صحتها.

 

 وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أنه تم استهداف ما يقرب من 20 ألف حالة، وتم تجميع الاستمارات وقامت لجنة من الوزارة بمراجعتها، على أن يتم نقلها لديوان الوزارة لإدخال بيانات الأسر على التابلت الخاص ببرنامج تكافل وكرامة، وفى حالات انطباق الشروط على الأسر المكونة من  إما زوج وزوجة وأبناء، أو أرملة وأبناء، مطلقة وأبناء، أو أسرة مجند شهيد، أو عانس،  وذلك لمستحقى صرف المعاش.

 

وأشار نصار، إلى أن برنامج تكافل يشترط أن يكون الأبناء فى الدراسة بنسبة حضور 80%، والمبلغ المقرر 325 جنيها، منهم 60 جنيها للطالب  فى المرحلة الابتدائية، و80 جنيها للطالب بالمرحلة الإعدادية، و100 جنيه للطالب بالمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن برنامج كرامة برنامج فردى ينظبق على كل  فرد مسن، أو مريض بمرض مزمن أو معاق  ويصرف للفرد الواحد  350جنيها، و700 جنيه لفردين، و1050 جنيها للأسرة الـ3 أفراد .

 

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أنه تم ربط المديرية والوحدات مع الوزارة عبر شاشات فيديو كونفرس، مضيفًا: "هناك شاشات  بكل إدارة وشاشة بمكتب وكيل الوزارة و3 شاشات بإدارة الضمان و3 شاشات أخرى بإدارة المعلومات، وجمعيهم متصلين  مع الوزارة، ونحن على أتم الاستعداد للتدريب العاملين بالوحدات على تطبيق البرنامج فى أى وقت".

 

وكشف نصار، أنه بنهاية شهر ديسمبر الجارى سيتم البدء فى تغطية باقى مراكز المحافظة، مطالبًا المواطنين بتجهيز ا الأوراق الخاصة بهم، لتسهيل إجراءات البحث الاجتماعى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا