أخبار عاجلة
سعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 11- 12- 2016 -
سعر اليورو اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
سعر الريال السعودى اليوم الأحد 11- 12-2016 -
سعر الدينار الكويتى اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
16 قتيلا فى هجوم انتحارى فى مقديشو -

السفارة الألمانية تنفي منع السفير من حضور حفل بقصر محمد علي

السفارة الألمانية تنفي منع السفير من حضور حفل بقصر محمد علي
السفارة الألمانية تنفي منع السفير من حضور حفل بقصر محمد علي

نفت السفارة الألمانية في القاهرة ما تردد حول منع السفير الألماني يوليوس جيورج لوي، من حضور حفل استضافته هيئة الآثار الأسبوع الماضي، لعازف الكمان العالمى الألماني جيدون كريمر، بقصر محمد علي في المنيل.

وقال المتحدث باسم السفارة في لقاء مع الوفد الصحفي المرافق للسفير خلال فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد، اليوم الإثنين، إن التقارير الصحفية المنشورة بشأن منع السفير من حضور الحفل ليست صحيحة، لأنه السيد جيورج لوى حضر الحفل بالفعل واستمتع كثيرا.

وأكد المتحدث باسم السفارة الألمانية، أن السفارة تحترم بشدة الحاجة للإجراءات والتدابير الأمنية التي يتخذها المنظمون والأمن في مثل هذه الاحتفالات للحفاظ على المكان الأثري من أي تلف أو دمار.

كانت وزارة الآثار قد نفت أيضًا التقارير الصحفية التي ترددت بشأن منع السفير الألماني من دخول الحفل، وأوضحت أن المشادة التي نشبت بين منظم الحفل أحمد أبو زهرة والمدير العام على القصر ولاء الدين بدوي، لا علاقة لها بالسفير الألماني وإنما بسبب زيادة الأعداد المدعوة مما يتجاوز القدرة الاستيعابية للقاعة ويمثل ضررًا لها.

ونظم الحفل أحمد، نجل الفنان عبد الرحمن أبو ظهرة، قبل أسبوع بهدف تنشيط السياحة، وشهد مشادة كلامية بين مدير عام القصر والمنظمين وبحسب تصريحات أوضح بدوى، أنه مع بدء الحفل فوجئ القائمون على القصر بأن المنظمين قاموا بدعوة 350 شخص فى حين لا تتجاوز القدرة الاستيعابية للقاعة 200 شخص.

وقال إن المنظمين حضروا وطالبوا من الحضور الزائد بالانصراف وستتم إعادة نقودهم مرة أخرى، لكن الحضور رفض مما جدد المشادات الكلامية بين منظمة الحفل ومسئولو القصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"