أخبار عاجلة
الليلة.. محمود الليثي في "هشك بشك" -
شاهد.. راغب علامة ينشر صورة له برفقة شقيقه -

زكي بدر يكلف المحافظين بمتابعة الأسواق عن طريق الجولات الميدانية وغرفة عمليات

زكي بدر يكلف المحافظين بمتابعة الأسواق عن طريق الجولات الميدانية وغرفة عمليات
زكي بدر يكلف المحافظين بمتابعة الأسواق عن طريق الجولات الميدانية وغرفة عمليات

كلف الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة التأكد من سير العمل داخل غرف عمليات المحافظة بشكل يومي للتأكد من متابعة الغرفة لضبط الأسعار بشكل منتظم وعدم تلاعب التجار بالأسعار فى ظل القرارات الاقصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة.

وقال مصدر لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، إن الوزير طالب المحافظين بتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق، وتشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أسعار السلع الغذائية، وتجهيز فرق تفتيش بالإشتراك مع الجهات المختصة للمرور على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، أن الوزير كلف غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية، بمتابعة غرف عمليات المحافظات وإعداد تقارير مفصله عن كل محافظة حول ضبط الأسعار ومعاقبة المستغلين، ورفعها له مباشرةً للإطلاع عليها.

وأشار المصدر إلى أن التقارير الأولية للمحافظات تؤكد أن هناك حملات رقابية على الأسواق لمراقبة تجار السلع الغذائية لمنع زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه.

كما أوضح أن هناك حملات من الأجهزة الرقابية بالمحافظات بالتعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات لضبط الأسواق ومنع زيادة الأسعار، لافتًا إلى أنه من يتم ضبطه مخالفا يتم إحالته إلى النيابة العامة وتحرير محضر له.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"