أخبار عاجلة
الشرقية يلتقي طلائع الجيش اليوم في الدوري -
الإنتاج الحربي يواجه المقاصة اليوم بالدوري -
انطلاق مباريات دور الـ 64 لكأس مصر..اليوم -
مدافع الأهلي يجري أشعة لتحديد حجم إصابته -
عروض «رنين» على الأدوات المنزلية -

سفير «عُمان» بالقاهرة يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ46

سفير «عُمان» بالقاهرة يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ46
سفير «عُمان» بالقاهرة يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ46

أقام السفير الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير سلطنة عُمان لدى مصر والمندوب الدائم للسلطنة لدى جامعة الدول العربية، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين، عبرت عن العلاقات الوثيقة بين مصر وسلطنة عُمان التي تعود إلى فجر التاريخ.

حضر الحفل لتقديم التهنئة نخبة من الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة، وقادة القوات المسلحة والشرطة وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى مصر وقيادات الجامعة العربية، ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمجلات، وعلماء الدين ونخبة من المفكرين والمبدعين والإعلاميين والأدباء ،ومجموعة من قيادات وزارة الخارجية، والداخلية، والإعلام، والثقافة والتعليم العالي، والتربية والتعليم، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، ولفيف من الفنانين.

وكان من ضمن الحضور، المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد أركان حرب محمد سمير، والسفير محمد العرابي، والسفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء مراد موافي رئيس جهاز المخابرات الأسبق، والشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشئون الدينية، والدكتور مفيد شهاب، والدكتور مصطفي الفقي، والروائي يوسف القعيد، بالإضافة إلى عدد من الفنانيين، ومنهم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وفتوح أحمد.

كما حضر الاحتفالية عدد من السفراء، ومنهم سفير قبرص، وبريطانيا، وأوكرانيا، وطاجيكستان، وسنغافورة، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.

جرى خلال الحفل عرض العديد من الافلام الوثائقية تتناول إنجازات التنمية الشاملة التي تتوالى في السلطنة منذ تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مقاليد الحكم.

وتم تخصيص ركن في قاعة الاحتفال لإقامة معرض تراثي يضم نماذج من التراث العماني ولوحات تعبر عن الموروث الحضاري للسلطنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"