أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

«بهلول» يظهر في البحر الأحمر.. ونشرة تحذيرات وإرشادات من المحميات للتعامل معه

«بهلول» يظهر في البحر الأحمر.. ونشرة تحذيرات وإرشادات من المحميات للتعامل معه
«بهلول» يظهر في البحر الأحمر.. ونشرة تحذيرات وإرشادات من المحميات للتعامل معه

رصد عدد من الغطاسين بمياه البحر الأحمر بالغردقة، للمرة الثانية في أقل من شهر، اليوم السبت، الحوت القرشي «بهلول»، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية والسباحة معه.

فيما أعلنت محميات البحر الأحمر عدة إرشادات للتعامل مع الحوت القرشي بينها التحذير من محاولة لمس أو ركوب أو مطاردة القرش الحوتي وكذلك محاولة تغيير مسار تحركه وعند رصده السماح له بالتحرك والتصرف بشكل طبيعي، والحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار من أمامه و4 أمتار من خلفه لتجنب الإصابة.

كما منعت محميات البحر الأحمر استخدام فلاش التصوير الفوتوغرافي الذي يسبب إزعاجا للقرش الحوت.

وأكد الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن القرش الحوتي عاد للظهور، مؤكدًا أن ذلك يدل على غناء بيئة البحر الأحمر.

وأضاف «غلاب» أن «القرش الحوتي صديق الإنسان المسالم، يأتي للبحر الأحمر من المحيط الهندي، مرورا بمضيق باب المندب، ودخل للبحر الأحمر»، مؤكدًا أنه يصل في بعض الأحيان لخليج السويس ثم العودة مجددا.

واعتبر المتخصصون في علوم البحار أن تعدد ظهور الحوت القرشي حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة، ويؤكد استيطان القرش الحوتي للبحر الأحمر، وأن عدم إيذائه أو مطاردته شجعه على البقاء في البحر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي