أخبار عاجلة
مهرجان صلالة السياحي 2017م تبدأ فعالياته غداً -
موعد مواجهة الحضري وكهربا في الدوري السعودي -

محافظ مطروح يُخلي طرف 130 معلمة مغتربة للعودة إلى محافظاتهن

محافظ مطروح يُخلي طرف 130 معلمة مغتربة للعودة إلى محافظاتهن
محافظ مطروح يُخلي طرف 130 معلمة مغتربة للعودة إلى محافظاتهن

قام اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بإخلاء طرف 130 معلمة مغتربة، بالإضافة إلى صرف مبلغ مالي كمكافأة، وذلك بعد الانتهاء من مسابقة 500 معلم، وتوزيع المعلمين من أبناء المحافظة بدلًا منهن لسد العجز.

وأكد محافظ مطروح أنه ليس ضد مصلحة المعلمين أو رغبتهم في العودة لمحافظاتهم، لكنه ضد الإضرار بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب، وأنه مع المصلحة العليا والأهم، وهي مصلحة وحق أبناء المحافظة في الحصول على التعليم.

وشدد «أبوزيد» على أنه لن يسمح بالإضرار بالعملية التعليمية وطلاب المدارس بالمحافظة، ولن يقبل بإغلاق مدراس إدارتي السلوم وسيوة التعليميتين بنقل المعلمات دون توفير بديل لهن لسد العجز، لذلك تم إرجاء نقلهن لحين الانتهاء من المسابقة وتوفير البديل.

وتقدمت المعلمات بالشكر لمحافظ مطروح على الوفاء بوعوده والموافقة على نقلهن لمحافظاتهن.

كما أكد سمير النيلي، مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح، أن محافظ مطروح حريص دائمًا على دعم العملية التعليمية بالمحافظة، وسد العجز في جميع التخصصات، مشيرًا إلى أن المحافظ كان يعجل بالانتهاء من مسابقة الـ 500 معلم ويتابع يوميًا إجراءات اختيارهم وتوزيعهم حتى يتم توفير بديل لـ 130 معلمة ونقلهن لمحافظاتهن.

وقدم الشكر للمحافظ على صرف مكافأة للمعلمات المنقولات، مشيرًا إلى أن المحافظ دائمًا ما يضرب مثالًا للأب القائد الذي يحقق مصلحة الدولة والمواطن في وقت واحد.

كان محافظ رفض نقل 130 معلمة، اللاتي تم تعيينهن العام الماضي بمحافظة مطروح ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، إلى محافظاتهن، في الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من عجز يقارب الـ 3000 معلم في التخصصات المختلفة، وناقش ذلك مع وزير التربية والتعليم مطالبًا بضرورة سد العجز وتوفير بديل قبل نقل المعلمات اللاتي ينطبق عليهن قرار الوزير بإعادة توزيعهن جغرافيًا للحد من الاغتراب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة