أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

طارق شوقي: استبدال التعليم الحالي بنظام جديد على المدى الطويل

طارق شوقي: استبدال التعليم الحالي بنظام جديد على المدى الطويل
طارق شوقي: استبدال التعليم الحالي بنظام جديد على المدى الطويل
قال الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس الاستشارى التخصصى للتعليم التابع لرئاسة الجمهورية إن الرئيس مهتم جدا بالتعليم وتحسين حالة وحل مشكلاته، ونحن كمجلس استشاري نحاول أن نساعده في ذلك، مشيرا إلى أن الدولة حاليا تبذل جهدا كبيرا لتطوير منظومة التعليم واستبدال النظام التعليمي الحالي بنظام جديد على المدى الطويل، وذلك بالتزامن مع العمل على إصلاح المشكلات الحالية على المدى القصير.

وأضاف خلال كلمته بالحوار المجتمعي لتطوير التعليم المقام بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، قائلا: "أنا ابن التعليم الحكومي والجامعات المصرية، وحظيت بأنني تعلمت في وقت ازدهار التعليم في مصر في الثمانينيات". 

ونعلم أن هناك مشاكل رئيسية كبيرة في التعليم المصري الآن رغم كل ما تبذله الدولة من الجهود، وهذا ناتج عن عدم توحد جهود الجهات المعنية بالتعليم في الدولة، ولا يوجد لدينا حلول من خارج الصندوق.

وأوضح أننا كدولة نريد تخريج شباب قادر على التنافس مع العالم المفتوح ، بأساليب جديدة ، مشيرا الى ان مصر تعاني من ان منظومة التعليم تضم ملايين الطلبة و الدولة تعاني لاصلاح مشاكل هذه المنظومة دون ان يحدث اي ضرر للطلاب الموجودين بالمنظومة. 

وأشار شوقي إلى أننا محتاجين نظام تعليم جديد يخرج شباب قادر على التفكير والإبداع، وهذا الحلم تحقيقه ليس سهلا لأن مشاكل التعليم متراكمة. 

وقال: سنغافورة صرفت كل فلوسها على التعليم والمعلم وعلشان كدة اتقدمت، وأضاف أنه يمكن أن يتم تغيير نظام التعليم خلال ١٢ سنة من الآن. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"