أخبار عاجلة

تواصل فعاليات الدورة التدريبية لمسئولي ترصد الشلل الرخو الحاد بشرم الشيخ

تواصل فعاليات الدورة التدريبية لمسئولي ترصد الشلل الرخو الحاد بشرم الشيخ
تواصل فعاليات الدورة التدريبية لمسئولي ترصد الشلل الرخو الحاد بشرم الشيخ
واصلت اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ الدورة التدريبية لمسئولي ترصد الشلل الرخو الحاد بوزارة الصحة والسكان برعاية منظمة الصحة العالمية فعاليتها.

يأتي ذلك فى إطار البرنامج الموسع للتطعيمات، بحضور الدكتور جان جبور ممثل منظمة الصحة بمصر، وطاقم برنامج شلل الأطفال التابع للمنظمة، والدكتور محمد على ممثل وكيل وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور جبور - في كلمة له خلال فعاليات الدورة، التي تستمر حتى 24 نوفمبر الجارى - "إن خفض معدلات المراضة والإعاقة والوفاة وتحسن صحة المجتمع، هو الهدف الأكبر الذى تسعى المنظمة إلى تحقيقه، وبناء عليه تم اطلاق البرنامج الموسع للتطعيمات بقصد الوصول إليه فى مجال الأمراض المستهدفة بالتطعيمات.

مشيرا إلي أن بناء القدرات والمهارات الفنية من خلال الدورات التدريبية وحلقات العمل يشكل أساسا صلبا للأداء المتميز، والذي يسهم فى إنجاز النجاحات المأمولة".

وأكد حرص المنظمة على تقديم كل أوجه الدعم الممكن للبرنامج الموسع للتطعيمات، وتحديدا قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

جدير بالذكر أن لمنظمة الصحة العالمية دورا في دعم برنامج ترصد الشلل الرخو الحاد، حيث قامت بدعم معمل شلل الأطفال بهيئة المصل واللقاح لتوفير ما يلزم من معدات وأجهزة والتطوير الدائم بما يحقق الإنجاز فى الوقت المناسب، بالأضافة إلى مراجعة وتقييم وتقوية نظام ترصد شلل الأطفال بشكل مستمر، ودعم أنشطة الترصد البيئي واحتواء فيروسات شلل الأطفال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"