أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

«الكهرباء» و«الهجرة» تبحثان مقترح عمل أطلس شمسي لمصر

«الكهرباء» و«الهجرة» تبحثان مقترح عمل أطلس شمسي لمصر
«الكهرباء» و«الهجرة» تبحثان مقترح عمل أطلس شمسي لمصر

استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مقترحًا لعمل أطلس شمسي دقيق، يسمح بتوفير معلومات متجددة لمناطق مختارة، يمكن استخدامه في عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية؛ اعتمادًا على معلومات لمدة 15 عامًا سابقة وبدقة متناهية لتتبع سطوع الشمس، اعتمادًا على خرائط مستمدة من صور لأقمار صناعية.

وقال وزير الكهرباء - خلال لقائه اليوم بوزيرة الهجرة - إن الأطلس يتناسب مع الطلب المتزايد على الطاقة في إطار السعي لتوفيرها للمشروعات القومية، وبما يسمح في المستقبل بأن تصبح مصر دولة رائدة في تصدير الطاقة مع الطلب المتزايد وتوقعات تغير المناخ.

وأضاف «شاكر» - في بيان مشترك صدر اليوم عن وزارتي الكهرباء والهجرة - أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الدولة على تنوع مصادر الطاقة ونشر وتعزيز الطاقات المتجددة، وربط الخبرات المصرية بالخارج بأرض الوطن؛ للاستفادة بتخصصاتهم الدقيقة.

وأشاد «شاكر»، بجهود وزيرة الدولة للهجرة وإهتمامها بمنظومة البحث العلمي، وما بادرت به من أجل جذب وربط العقول المصرية المهاجرة؛ بهدف الاستفادة بخبراتهم محليًا.

فيما أكدت وزيرة الهجرة، تقديرها لنموذج التعاون المثمر والبناء بين الوزارتين، في إطار جهود الدولة لربط العقول النابغة بالوطن والاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات التي تدعم جهود التنمية.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على دراسة البحث وإمكانية الاستفادة والتطبيق الذي يصب في صالح التخطيط المستقبلي والتنفيذي للطاقات المتجددة التي تسعي الدولة للتوسع في استخدامها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"