أخبار عاجلة
آخر تفاصيل قضية "السعودي المطعون" في القاهرة -
غضب في إنبي من الأهلي والزمالك بسبب عمرو مرعي -

عرض جهود الإمارات في ترسيخ الوسطية والتسامح بـ«منتدى تعزيز السلم» بأبوظبي

عرض جهود الإمارات في ترسيخ الوسطية والتسامح بـ«منتدى تعزيز السلم» بأبوظبي
عرض جهود الإمارات في ترسيخ الوسطية والتسامح بـ«منتدى تعزيز السلم» بأبوظبي

قال الدكتور محمد مطر الكعبي، الأمين العام لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الثلاثاء، إن هوية الخطاب الديني في الإمارات ترتكز على تحقيق مجتمع مستقر متلاحم والحفاظ على الهوية الوطنية والولاء والانتماء للوطن وتحقيق الأمن الفكري والاجتماعي وحماية المجتمع الإماراتي من الأفكار الهدامة وتعزيز مبادئ الرحمة والتسامح والسلام ونشر ثقافة الاحترام وتعزيز التعاون مع أتباع الديانات الأخرى.

وعرض «الكعبي»، في كلمته بالملتقى الدولي الثالث لمنتدى تعزيز السلم، المنعقد في أبوظبي، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ منهج الوسطية والتسامح قولاً وعملاً، والتواصل مع مختلف الثقافات وترسيخ التعايش ومواجهة الأفكار المتشددة.

واستدل «الكعبي» بقانون تجريم ازدراء الأديان الذي أصدرته الدولة عام 2015 للحفاظ على كرامة الإنسان، ومنع الإساءة إلى أي دين من الأديان وحماية الحريات الدينية والعقائدية وصيانة المقدسات وتعزيز السلام والتسامح والتعايش بين الثقافات والحضارات المختلفة.

يشارك في فعاليات الملتقى أكثر من 400 عالم ومفكر وشخصية إسلامية لمناقشة سبل مواجهة موجات التطرف والعنف ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة بما يساهم في نشر السلام والأمان في مختلف أنحاء العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة