القبض على 4 سماسرة هجرة غير شرعية بالإسكندرية

القبض على 4 سماسرة هجرة غير شرعية بالإسكندرية
القبض على 4 سماسرة هجرة غير شرعية بالإسكندرية

نجحت قوات الأمن بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في القبض على 4 من سماسرة الهجرة غير الشرعية، بينهم شيخ الصيادين بمنطقة أبوقير، لقيامهم بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بإستخدام عائمات غير آمنة وغير معده لنقل الركاب مما يعرض حياة مستقليها لخطر الموت غرقُا.

فيما أمر المستشار وليد البحيري، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة .

كان العميد حسن عطية، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى معلومات تفيد قيام كل من «ع.ح.أ» 48 عامًا، شيخ الصيادين بمنطقة أبوقير شهرته «علي القبطان» و«أ.ر .أ» 32 عاما، سائق، وشقيقه«م. م.أ» 38 عاما، سائق، و«أ.م.م» 31 عاما، عامل، بتنظيم رحلات الهجرة الغير شرعية مستغلين طبيعة عمل الأول كشيخ للصيادين. وكشفت التحريات أن المتحري عنه الأول نجح في استقطاب عدد من الشباب المصريين والأجانب راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية «إيطاليا واليونان» وتسكينهم بوحدات سكنية معدة بمعرفة المتحري عنهم تمهيداً لنقلهم باستخدام زوارق صغيرة إلى إحدى العائمات السابق إعدادها المملوكة للأول بمنطقة أبوقير وتسفيرهم مقابل حصولهم على مبالغ تتراوح بين 20 إلى 35 ألف جنيهاً من كل منهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة الثاني مبلغ 11560 جنيهاً و6 هواتف محمول، وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأضافوا أن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم.

تحرر المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وبالعرض على النيابة للتحقيق أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة