أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

السفينة "ميلادي" تصل البرلس محملة بمشحونات لمحطة الكهرباء

السفينة "ميلادي" تصل البرلس محملة بمشحونات لمحطة الكهرباء
السفينة "ميلادي" تصل البرلس محملة بمشحونات لمحطة الكهرباء

وصلت، اليوم الأربعاء، السفينة التجارية ميلادي "milady" إلى ميناء البرلس قادمة من ميناء روتردام "هولندا" محملة بـ"2" ترانسفورمر تزن "370 طن"، وذلك لمحطة الكهرباء غرب البرلس "سيمنز".

 

ومن جانبه أكد العميد يسري الدسوقي، مدير عام ميناء البرلس البحري، أن هذه السفينة هي السفينة هي رقم "29" التي تدخل الميناء بمثل هذه الحمولة الكبيرة والتي تحتاج إلى غاطس كبير مما يدل على سلامة المجرى الملاحي، موضحًا أنها تحمل مشحونات شركة الكهرباء العملاقة بالبرلس.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو.

وأضاف المحافظ، فى بيان له ،  أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار، وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترًا وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا، وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب.

يذكر أن ميناء البرلس، استقبل السفينة التجارية "هوهي بنك" قادمة من ميناء روتردام (هولندا)، محملة بمولد بخاري توربين ووحدات تحكم، ومولد كهربائي "Generator" بحمولة إجمالية 1211 طن، لصالح محطة كهرباء البرلس العملاقة.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تواجد أمنى مكثف بمحيط مدرسة السعيدية بالجيزة بثانى أيام امتحانات الثانوية العامة..فيديو وصور
التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة