أخبار عاجلة
"محاولة انقلاب" في فنزويلا -
الموساد يعمل على تطوير تقنيات التجسس -
البورصة تربح 1.8 مليار جنيه بختام التعاملات -
تباين أسعار الجبس.. و«سيناء» يسجل 695 جنيها للطن -
استقرار أسعار الذهب.. وعيار ٢١ يسجل ٦٣٩ جنيهًا -
بنك مصر يوقع على اتفاقية قرض بـ 200 مليون دولار -
بالفيديو.. مرتضى منصور يهاجم كوبر وعباس -

كواليس اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب.. تقرير

كواليس اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب.. تقرير
كواليس اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب.. تقرير
ناقشت اللجان النوعية بمجلس النواب، عددا من الموضوعات وطلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء البرلمان، خلال اجتماعاتها اليوم الأربعاء، وحسمت الجدل في كثير من الأطروحات، وأعطت موقفا صارما تجاه حالة التقصير التي ظهرت في أغلب المجالات.

ووافقت لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب، على الاقتراح المقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، نائب دائرة العامرية وبرج العرب، بخصوص تحويل أحياء العامرية أول وثان إلى مدينة.

ولم يحضر ممثلو محافظة الإسكندرية للجنة للمرة الثالثة لمناقشة الاقتراح وتصور المحافظة والأجهزة المعنية للأمر، ما أدى إلى إصرار النائب رزق راغب ضيف الله على موافقة اللجنة اليوم، ووافقت بالفعل على الاقتراح المقدم بتحويل العامرية إلى مجلس مدينة العامرية.

كما وافقت اللجنة على الطلب المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا والخاص بإدخال الصرف الصحى لقرى مجلس قروى قلوصنا.

وتشمل القرى: قلوصنا، والجزائر، والخمايشة، والتوفيقية، ودفش، ونزلة داوود، وكذلك إدخال الصرف الصحى لقرى مجلس قروى البيهو وتشمل: البيهو، وأطسا البلد، وأطسا المحطة، والحتاحته، والعوايسة، والشراينة، والشعراوية، والفرنساوى، وعزبة بشرى.

كما ناقشت لجنة الثقافة والإعلام، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيناس عبد الحليم، بشأن تجاهل وزارة الثقافة إعادة ترميم مسرح المنصورة بالدقهلية

وطالب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، بالكشف عن مبلغ 53 مليون ريـال عمانى، وردت كمنحة عمانية منذ ٢٠١٤ لترميم مسرح المنصورة، عقب تفجير مديرية أمن الدقهلية.

وأضاف "هيكل" في كلمته، موجها حديثه لممثلين عن دار الأوبرا، أنه إما أن يتم استغلال تلك الأموال في ترميم المسرح، أو إعادتها لسلطنة عمان، حفاظا على مصداقية الدولة المصرية.

وأوصى أسامة هيكل، بعودة العمل في مسرح المنصورة على وجه السرعة، وأن يتم التنسيق بين وزارتى الداخلية والثقافة للبدء في ذلك، متابعا: "يبدو أن المشكلة في الرؤية، وأننا مش عارفين إحنا عاوزين إيه، لكن اللجنة لن تصمت أمام ذلك الوضع، وسنرفع الأمر لأعلى المستويات، بتقرير إلى رئيس الوزراء ورئيس البرلمان، خاصة أن المنصورة منطقة محرومة من ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة حاويات وبضائع خلال 24 ساعة
التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة