أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -

"التعليم" تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولى العاشر للتعليم الإلكترونى

"التعليم" تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولى العاشر للتعليم الإلكترونى
"التعليم" تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولى العاشر للتعليم الإلكترونى
شاركت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات فى المؤتمر الدولى العاشر للتعليم الإلكترونى، والذى نظمته جمعية التنمية التكنولوجية والبشرية فى الفترة من 12 حتى 13 ديسمبر2016.

وقد استهدف المؤتمر عرض ما يستجد من وسائل وآليات تخدم مشروع تطوير التعليم؛ لمواجهة الاحتياجات المجتمعية، والتحديات المختلفة، بجانب تقديم التقنيات المستحدثة فى منظومة تطوير الأساليب التعليمية من خلال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى آليات تطبيق المعايير الدولية لجودة التعليم.

أكدت إيناس صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى أن الوزارة لها توجه لخلق بيئه تعليمية تفاعلية تكاملية؛ لتواكب الثورة المعرفية التكنولوجية، والتغييرات المتسارعة فى تطوير العملية التعليمية.

وأضافت أن المؤتمر قائم على تبادل الخبرات بين كل الجهات المشاركة فيه، وأن الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى شاركت بما حققته من نجاح فى هذا المجال كالكتب التفاعلية، وكذا وحدات التعلم "learning object"، والمناهج التفاعلية للتربية الفكرية، والحصص الافتراضية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر انعكاسًا للتعاون بين الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى والقطاع الحكومى، وأنه يهدف إلى الارتقاء بالأساليب والأدوات والتقنيات التي تستخدم فى التعليم، وتعمل نحو إقامة مجتمع المعرفة، وذلك من خلال عدة محاور منها: مستحدثات تكنولوجيا التعليم وتطبيقاتها في مجالات تعليم الكبار والتعليم المستمر وذوي الاحتياجات الخاصة، بيئات التعلم الإلكترونية والافتراضية، تقنيات التواصل الاجتماعي وتطوير العملية التعليمية، أدوات وخبرات التعلم الرقمي، الجيل القادم من التعلم وانعكاساته على المجتمع، التعليم عالى الجودة وسبل توفيره على نطاق واسع.

وتضمنت جلسات المؤتمر عرض جهود الوزارة فى البنية التحتية للتعليم الإلكتروني، ونظم المعلومات وقواعد المعلومات وقواعد البيانات والخدمات الإلكترونية، ومشروع الاستثمار فى التعليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة