أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

أبو الغيط ينتقد العجز الدولي "المخزي" لإنهاء معاناة الشعب السوري

أبو الغيط ينتقد العجز الدولي "المخزي" لإنهاء معاناة الشعب السوري
أبو الغيط ينتقد العجز الدولي "المخزي" لإنهاء معاناة الشعب السوري
أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أهمية تعزيز التعاون التعاون العربي الأوروبي، مثمنا ما جرى إنجازه حتى الآن، داعيا في الوقت ذاته إلى المزيد من التطوير.

وحذر أبو الغيط في كلمته خلال أعمال الاجتماع الوزراى العربى الأوروبى، من خطورة المأساة السورية وتداعياتها على المنطقة، مشيرا إلى أنها تثير شعور بالأسى ، منتقدا العجز الدولي "المخزي" لإنهاء معاناة الشعب السوري ، حتى صارت الأزمة مسرحا لطموحات إقليمية على حساب الشعب السوري الذي يعيش واحدة من أفدح الأزمات الإنسانية في هذا العصر.

ودعا أبو الغيط وزراء الدول الأوروبية لتوظيف ثقلهم السياسي والدبلوماسي لإنهاء العنف في سوريا والتحرك لإطلاق الحل السياسي طبقا لمؤتمر جنيف ١.

كما دعا الدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتها إزاء الدول المستقبلة للنازحين.

وحول تطورات القضية الفلسطينية أكد أبو الغيط أنها تظل القضية الأولى وسببا مباشرا لعدم الاستقرار في المنطقة، منتقدا إمعان إسرائيل في الاستيطان بصورة غير مسبوقة .

وطالب الاتحاد الأوروبي بالتصدي لمسعى إسرائيل في الحصول على مقعد غير دائم لمجلس الأمن ،مشددا على ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

وحول الوضع في ليبيا امنيا وسياسيا قال ابو الغيط انه يستدعي عملا بين الجانبين العربي والأوروبي لإعادة الاستقرار ، مضيفا " ولا يخفى ان انعدام الاستقرار في ليبيا يمس الجانبين ،مما يحتم تعزيز الجهود والعمل المشترك للتوصل لمصالحة وطنية وتسوية سياسية يرتضي به الجميع.

وحول الوضع في اليمن أكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي ، مشيرا إلى أن المفاوضات تمثل السبيل لحل الأزمة اليمنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا