أخبار عاجلة
رئيس الوزراء العراقي يغادر الرياض -
مقتل «أبو الميادين» الحوثي في الضالع -
ارسنال يسحق ايفرتون ويزيد الضغط على كومان -

اجتماع لمسؤولى التعلم النشط للتدريب على بنك المعرفة

اجتماع لمسؤولى التعلم النشط للتدريب على بنك المعرفة
اجتماع لمسؤولى التعلم النشط للتدريب على بنك المعرفة

عقدت الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم، الخميس، اجتماعًا وورشة عمل لمسؤولى التعلم النشط على مستوى الجمهورية، في إطار اهتمام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتنمية المهنية للمعلم.

وأكدت الدكتورة دلال عبدالحميد، المدير العام للإدارة العامة للتعليم الابتدائي، في تصريحات صحفية، الخميس، أنه تم في الاجتماع مناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الصيفية، والمشكلات والمعوقات، التي واجهت مسؤولي التعلم النشط عند تنفيذ الخطة، بالإضافة إلى مناقشة ما تم إعداده من خطة تنفيذية مستقبلية لتطوير التدريس التوظيفي (التعلم النشط).

وأشارت «عبدالحميد» إلى أهمية التعلم النشط، الذي يعتمد على تقديم المادة الدراسية للطلاب بطرق جذابة، للخروج من الشكل التقليدي للتدريس مما يعود بالفائدة الشاملة على الطلاب، ويساعد على رفع مستوى الاستيعاب والفهم لدى الطلاب بالمدارس الابتدائية، كما يساعد على تنمية المهارات لديهم.

جدير بالذكر، أنه على هامش الاجتماع تم عقد ورشة عمل لمسؤولي التعلم النشط على مستوى الجمهورية، والعاملين بالإدارة العامة للتعليم الابتدائي؛ للتعريف بكيفية الدخول على بنك المعرفة المصري (EKB)، وكيفية الاستفادة منه في العملية التعليمية، عن طريق المنسق الرسمي للبنك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفض دعوى رد عصام العريان قاضي «التخابر مع حماس» وتغريمه 4 آلاف جنيه
التالى وزير الري السوداني: نحن وإثيوبيا شعب واحد.. وسد النهضة سيمنحنا كهرباء أفضل