أخبار عاجلة
إصابة ضابط شرطة فى حادث سير بالطريق الدائري -
الإمارات تدين التفجير الإرهابي الأخير في مصر -
الأعين على «المارينغي» -
العبيد: اطمئنوا.. القادسية لن يهبط -
الأحمدي: لن نستسلم.. والقادسية «البداية» -
الفتح يلغي عقود محترفي الأهلي -
الاتحاد يراقب «مغازلة» المولد للأهلي -
وليد والعويس: الكاش يقلل النقاش -
برشلونة الفائز يقلص الفارق موقتا مع ريال -
الجذلاني: إثبات التهمة صعب -
هيئة من 3 وزراء وقاض لمساءلة الوزير «المخالف» -

انطلاق أعمال اجتماع رابطة تطوير التعليم العالى بأفريقيا برئاسة مصر..غدا

انطلاق أعمال اجتماع رابطة تطوير التعليم العالى بأفريقيا برئاسة مصر..غدا
انطلاق أعمال اجتماع رابطة تطوير التعليم العالى بأفريقيا برئاسة مصر..غدا
تنطلق بالقاهرة غدا /الثلاثاء/ اجتماع رابطة تطوير التعليم العالى بأفريقيا (AEDA)، والخاص بتطوير التعليم العالى بالدول الأفريقية، والذى ترأسه مصر لمدة عامين تحت رعاية وبحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الأفريقي للتعليم والعلوم والتكنولوجيا ورئيس الجنة الاستشارية العليا لرابطة من أجل تطوير التعليم في أفريقيا.

ويهدف الاجتماع إلى وضع اللمسات الأخيرة لتحضيرات الرابطة (AEDA) لعقد الاجتماع الأعلى لرؤساء الدول على مستوى قارة أفريقيا 2017، المقرر عقده في مدينة مراكش بالمملكة المغربية خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس، والذى يهدف إلى تطوير التعليم فى ظل الأجندة العالمية 2030 وأجندة أفريقيا 2063.

وسيركز الاجتماع على تقييم نتائج الأعمال التحضيرية التي تمت حتى الآن، والاتفاق على خارطة طريق للأعمال المتبقية قبل انعقاد المؤتمر القارى الأعلى الرئاسى 2017 في مراكش بالمملكة المغربية.

ويشارك في الاجتماع ناكوس ديمسلو دوس سانتوس بينيديتو وزير الدولة لشئون التعليم والتقنية بجمهورية أنجولا، وماكار ماونجو وزير التعليم بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وإسحاق مونياكازي وزير التعليم بجمهورية رواندا، واولى دبا ويدا الأمين التنفيذي لرابطة لأجل تطوير التعليم في أفريقيا، إلى جانب كبار ممثلى منظمات التنمية الدولية، بالإضافة إلي مجموعة من بنك التنمية الأفريقي، والاتحاد الأفريقي، والمنظمة الدولية للفرانكوفونية، واليونيسيف، والوكالة الأمريكية للتنمية.

كما يشارك في الاجتماع كبار المسئولين الحكوميين من دول (أنجولا، بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، الجابون، كينيا، موريشيوس، السنغال، رواندا، ليبيريا، كوريا الجنوبية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"