أخبار عاجلة
شاهد.. المجرى والبلدوزر أيام الشباب -
الزمالك يراقب شباب الفراعنة والأفارقة فى زامبيا -
مكافحة المخدرات تضبط 60 طربة حشيش و300 جرام هيروين -
"الأمن العام" تنفذ 28 ألف حكم قضائى بحق هاربين -

مفاجأة صادمة.. رفع لبن الأطفال "تحيا مصر" من 30 لـ60 جنيها للعلبة!

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:42 م
مخزون ألبان الأطفال المدعمة

مخزون ألبان الأطفال المدعمة

 تواردت أنباء  عن رفع أسعار ألبان “فرانس لايت” المعروفة باسم ألبان “تحيا مصر”، التي استوردها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش، ليصل سعر العبوة 43 جنيها، رغم توزيعها خلال الشهرين الماضيين من قبل شركات “المتحدة، ابن سينا، فارما أوفر سيز” بـ30 جنيهًا، خلال الدفعتين الأولى والثانية من استيراد القوات المسلحة.

وقبل أربعة أيام، استلمت مخازن الشركة المصرية للأدوية نحو مليون عبوة ألبان أطفال بسعر 30 جنيها لبدء توزيعها على السوق المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، لكن مع تجاوز سعر الدولار 19 جنيهًا في البنوك، بدأت الشركة المصرية في التفاوض مجددًا مع هيئة الإمداد والتموين بالجيش لتحريك سعر العبوة من 30 إلى 55 تفاديًا للخسائر التي تنتج عن البيع بسعر التوريد التي تتجاوز 15 مليون جنيه شهريًا.

وأكد الدكتور عادل طلبة، رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وصول الدفعة الثالثة من ألبان الأطفال التي يستوردها الجيش، مطبوعًا عليها شعار “تحيا مصر” وتبلغ نحو مليون عبوة لتوزيعها على الصيدليات الأهلية والسوق المحلي خلال الأيام المقبلة.

وأضاف طلبة، أنه يجري حاليا التفاوض مع هيئة الإمداد والتموين، على زيادة السعر الجديد بنسبة 55 %؛ ليتراوح ما بين (53 – 60) جنيهًا للعبوة الواحدة، بدلًا من 30 جنيها، خاصة عقب قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، وتحرير سعر صرف الدولار، ووصوله إلى 19 جنيهًا في البنوك، متابعا: “أسعار الألبان تتغير من وقت لآخر، حسب سعر الدولار، ولو ماحصلتش الزيادة دي مش هاقدر أكمل استيراد، أو أبيع في السوق المحلية”.

وتابع : “مش من مصلحة أي حد إن شركة حكومية تخسر لأني لو بعت بسعر التوريد 30 جنيه، سوف أتعثر في وقت ما بسبب تراكم الخسارة وستصل إجمالي خسائر الشركة المصرية للأدوية نحو 15 مليون جنيه شهريًا، وهذا اللبن الحر سعره أغلى من السعر المقترح للبيع به، حيث يتراوح سعره ما بين 100 إلى 120 جنيه”.

وأوضح رئيس الشركة المصرية أن قرار الزيادة ليس في يده، إنما يرجع للتفاوض الجاري مع هيئة الإمداد والتموين التابعة للقوات المسلحة، ولن يقل في معظم الأحوال عن 55% زيادة لعدم حدوث أي خسائر قريبة، قائلًا:”يافرحتي أجيبه وأبيعه بـ25 جنيه وبعد شهر ألاقي المصرية قفلت بالكامل”.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة المصرية للأدوية، إن الزيادة المقبلة في ألبان الجيش، لن تقل عن 55 جنيها لأن تكلفة العبوة الواحدة يتجاوز 52 جنيها، مؤكدًا أن التفاوض الجاري على السعر الجديد يتراوح ما بين 56 و57 جنيهًا .


وأضاف السبكي فى تصريحات صحفية : “خلال الشهر المقبل، سأسدد في حساب الاعتماد الخاص بالشركة في البنوك المصرية بالسعر الجديد للدولار الذي لن يقل عن 20 جنيها نتيجة زيادة التكلفة عن 55 جنيها، موضحا أن البيع بالسعر الحالي لا يتناسب مع التكلفة الحقيقية، خاصة أن العلبة الواحدة تكلف الشركة دولارين و30 سنتًا، أي ما يعادل نحو 52 جنيهًا، مؤكدا أن ثبات أسعار ألبان الأطفال الموزعة من قبل باقي الشركات يرجع إلى أن الشراء والاستيراد كان قبل قرار تعويم العملة المحلية.
شاهد ..


ع د

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة