أخبار عاجلة
الشرقية يلتقي طلائع الجيش اليوم في الدوري -
الإنتاج الحربي يواجه المقاصة اليوم بالدوري -
انطلاق مباريات دور الـ 64 لكأس مصر..اليوم -
مدافع الأهلي يجري أشعة لتحديد حجم إصابته -
عروض «رنين» على الأدوات المنزلية -

"الجديد فى الاكتشافات البترولية" ورشة عمل بعلوم طنطا

"الجديد فى الاكتشافات البترولية" ورشة عمل بعلوم طنطا
"الجديد فى الاكتشافات البترولية" ورشة عمل بعلوم طنطا

الغربية – مصطفى عادل

أنهت كلية العلوم بجامعة طنطا استعداداتها لافتتاح الملتقى الدولي التاسع في الجيوفيزياء "ISG-9" الذي ينعقد بعد غدا الاثنين 21 نوفمبر الجاري ولمدة يومان تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، والدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة بعنوان "مستحدثات الجيوفيزياء في البحث عن الثروات الطبيعية التقليدية والغير تقليدية" وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجمع الطبي، صرح بذلك الدكتور طارق فايد عميد الكلية ورئيس شرف المؤتمر.

وأضاف" فايد" أن الملتقى يهدف إلى النهوض بالبحوث الأساسية والتطبيقية علوم الجيوفيزياء المختلفة، وإعطاء صورة إيجابية عن هذا العلم وتوضيح الخدمات التي يمكن أن يقدمها للمجتمع وذلك من خلال مناقشة عدة موضوعات أهمها الاستشعار عن بعد، وعلم الزلازل والهزات الأرضية، والجاذبية، وعلم المحيطات والجيوفيزياء البحرية، وغيرها.

يذكر أن اليوم الأول للملتقى سيشهد  انعقاد ورشة عمل تحت عنوان "الجديد في الاكتشافات البترولية" حيث تنقسم الورشة إلى قسمين يحاضر فيهما كوكبة من أستاذة الجيولوجيا في الجامعات المصرية.

وينعقد الملتقى برئاسة الدكتور عبد الفتاح زلط رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، وبمشاركة الدكتور إبراهيم يونس وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور عبد العزيز عبد الدايم منظم الملتقى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"