أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

«الشؤون الصحية بالنواب» تناقش طلب إحاطة حول دور الحكومة في مراقبة الأدوية المخدرة

«الشؤون الصحية بالنواب» تناقش طلب إحاطة حول دور الحكومة في مراقبة الأدوية المخدرة
«الشؤون الصحية بالنواب» تناقش طلب إحاطة حول دور الحكومة في مراقبة الأدوية المخدرة

ناقشت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أحمد العماري، اليوم الثلاثاء، طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد الطحاوي بشأن دور وزارة الصحة في مراقبة الأدوية ذات الأثر التخديري.

وأكد النائب أحمد الطحاوي، خلال الاجتماع، اليوم، أهمية تنشيط وإحكام الرقابة على جميع الصيدليات للتأكد من صرف الأدوية ذات الأثر التخديري في موضعها الطبي الذي يستهدف تخفيف الألم عن المرضى بموجب روشتة الطبيب المعالج حتى لا يساء استخدامها بشكل سلبي كعقاقير مخدرة.

وأوضح ممثل وزارة الصحة أن عمليات الرقابة على صرف الأدوية المخدرة بالصيدليات تتم وفق ضوابط محددة وصارمة من خلال التفتيش الدوري على جميع الصيدليات للتأكد من التزام الصيدليات بالجداول التي وصفتها وزارة الصحة، مشددًا على أن الإجراءات التي يتم اتبعاها للتأكد من أن صرف الأدوية المخدرة لا يتم إلا من خلال روشتة معتمدة من الطبيب المعالج هي إجراءات صارمة ويتم تعميمها على جميع الصيدليات.

من جانبها، اجتمعت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير برئاسة النائب علاء والي، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب حسن خير الله عبد العزيز بشأن رفض محافظة الأسكندرية (حي العجمي) منح المواطنين ترخيص بناء على أراضي هيئة الإصلاح الزراعي التي تم بيعها لهم.

واتفقت اللجنة على ضرورة تشكيل لجنة من محافظة الأسكندرية ومسؤول الري والمساحة لدراسة الأمر وبحثه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا