أخبار عاجلة
بث مباشر.. مباراة ريال مدريد وملقا -

رئيس البرلمان يستقبل رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية

رئيس البرلمان يستقبل رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية
رئيس البرلمان يستقبل رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، كوديلا سيفا رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية، وهي رابع أكبر ولاية في الهند من حيث المساحة ويسكنها نحو 66 مليون نسمة.

وذكر بيان لسفارة الهند بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن المباحثات تناولت العلاقات التاريخية بين مصر والهند، كما تطرق اللقاء إلى الأبعاد الاقتصادية المهمة في العلاقات بين البلدين، سواء على مستوى التبادل التجاري، الذي يبلغ نحو 4 مليارات دولار، أو على مستوى الاستثمارات المشتركة.

وأعرب رئيس مجلس النواب، عن اهتمام مصر بالاستفادة من التجربة الهندية المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى حرص مجلس النواب المصري على تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع البرلمان الهندي في القريب العاجل، لدورها المهم في تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

بدوره، قدم السيد كوديلا سيفا، تعازيه إلى الشعب المصري في الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف الكنيسة البطرسية، مؤكدًا أن "الإرهاب لا دين له، وأن الهند ليس بعيدة عن هذه الآفة الخطيرة التي تمثل تهديد عالمي لا بد من التكاتف لمواجهته".

وأعرب عن الاهتمام بتعزيز علاقات الهند مع مصر في كافة المجالات، مشيرًا إلى اعتزام رئيس وزراء الهند القيام بزيارة لمصر خلال الفترة القادمة، كما رحب باهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما أكد اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية مع مصر، سواء من خلال الزيارات المتبادلة أو من خلال تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا