أخبار عاجلة
«الداخلية» تطلق حملة توعية بمخاطر الحريق -
سقوط لص الهواتف المحمولة بالخليفة -
شوقي غريب يحتفل بعيد ميلاده الـ58 -

فيديو.. «شكري»: حلب تعيش مأساة.. ومجلس الأمن فشل في تحمل مسئوليته تجاه أزمة سوريا

فيديو.. «شكري»: حلب تعيش مأساة.. ومجلس الأمن فشل في تحمل مسئوليته تجاه أزمة سوريا
فيديو.. «شكري»: حلب تعيش مأساة.. ومجلس الأمن فشل في تحمل مسئوليته تجاه أزمة سوريا

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الوضع المأساوي الذي تعيشه مدينة حلب السورية، هو نتيجة لمحنة أعوام من إخفاق المجتمع الدولي في تحمل مسئوليته في وقف أعمال القتال، والبدء في تسوية سياسية تحقق الطموحات المشروعة للشعب السوري وتحافظ على وحدة وسلامة وسيادة سوريا.

وأضاف «شكري»، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لجامعة الدولة العربية لبحث تداعيات الأزمة السورية، أن المجتمع الدولي أخفق كذلك في القضاء على التنظيمات المسلحة في سوريا، والقضاء على الصراع المسلح بجميع أشكاله، مؤكدًا أن التدخلات الأجنبية في سوريا أدت إلى تفاقم الأوضاع بشكل كبير.

وأوضح أن «مصر سعت لدعم كل مشروعات القرارات لمواجهة الوضع الإنساني في حلب، إلا أن مجلس الأمن فشل في تحمل مسئوليته تجاه المأساة التي تعيشها سوريا، على ضوء ما اتسمت به أعماله من استقطاب».

وتابع: «المطلوب منا هو تحرك فوري لوقف إطلاق النار، وتقديم الإغاثة لكل المناطق السورية المنكوبة، والشروع على الفور في مفاوضات سياسية تغلق الباب أمام التدخلات الأجنبية ومحاولة التنظيمات الإرهابية الانقضاض على مقدرات الشعب السوري، لتستعيد سوريا وحدتها وتماسكها من جديد».

وأكد أنه «ليس من المقبول استمرار إعاقة إطلاق المفاوضات السياسية من خلال التذرع بأي مببرات أو محاولة تحقيق مكاسب سياسية أو عسكرية، لأن هذا يؤدي إلى المزيد من معاناة المدنيين في سوريا»، داعيًا إلى إطلاق المفاوضات السياسية دون أي شروط مسبقة حفاظًا على أرواح الأبرياء.

وأعرب عن ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن بنشر مراقبيين دوليين بعدد من المناطق المنكوبة في سوريا، داعيًا إلى الاستمرار في المسار السياسي لحل الأزمة بشكل نهائي.

 

  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة