أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

قائمة "عفو رئاسي" ثانية تضم مرضى السرطان ومن تجاوز الـ80 عاما

قائمة "عفو رئاسي" ثانية تضم مرضى السرطان ومن تجاوز الـ80 عاما
قائمة "عفو رئاسي" ثانية تضم مرضى السرطان ومن تجاوز الـ80 عاما

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 21 نوفمبر 2016 04:48 م

السيسي

قدم المجلس القومي لحقوق الإنسان، قائمة جديدة لعفو الرئاسي، لأصحاب الرأي، والمرضى من ذوي الحالات الصحية الصعبة، بالإضافة لمن تجاوز أعمارهم الثمانين عاما.

وقال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،  إن اللجنة الرئاسية اعتمدت في قائمة العفو الرئاسي السابقة على خروج الطلاب بشكل أساسي، بينما يركز المجلس حاليًا من خلال ممثله في اللجنة الرئاسية، محمد عبد العزيز، على أصحاب الرأي والصحفيين تحديدًا، مثلما حدث في حالة الإفراج عن الباحث إسلام البحيري في القائمة السابقة، ولكننا نريد المزيد من هؤلاء في القائمة القادمة.

وأشار إلى أن العفو لم يحدد بوقت حتى الآن، رافضا الحديث عن الأعداد التي تضمنتها القائمة التي قدمها المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ورفض إسحاق الإفصاح عن أسماء محددة لمعتقلين من الممكن أن تشملهم قائمة العفو الجديدة، موضحًا: "أنا لا أتكلم على أسماء بعينها، لأن هذه اللجنة هي لجنة محايدة من المفترض أن تقف على مسافة واحدة من كل قضايا المحبوسين، بشكل حيادي ومهني يعتمد على معايير واضحة وليس على شخصيات وأسماء المحبوسين".

ومن جهته كان محمد فائق رئيس المجلس القومي، أعلن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيصدر قريباً عفواً رئاسياً عن الشباب المحبوسين الذين لم يتورطوا في حمل السلاح.

م .ع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"