أخبار عاجلة
نادر شوقي: عماد متعب أفضل مهاجم في الأهلي -
حسام البدري: نقاتل للحفاظ على لقب الدوري -

ضبط ورشة غير مرخصة لتصنيع وتعبئة الأدوية بالدقهلية

ضبط ورشة غير مرخصة لتصنيع وتعبئة الأدوية بالدقهلية
ضبط ورشة غير مرخصة لتصنيع وتعبئة الأدوية بالدقهلية

تمكنت لجنة التفتيش الصيدلي ومديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء، من ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع وتعبأة الأدوية والعقارات الطبية بمدينة المنزلة بالمخالفة للقانون والاشتراطات الصحية.

كانت لجنة مكبرة من مديرية الصحة والتفتيش الصيدلى برئاسة الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة قامت بشن حملة مفاجأة على احطى مخازن الأدوية المخالفة بمدينة المنزلة بناءا على بلاغ مسبق من أحد المواطنين وتمكنت الحملة من ضبط مصنع «تحت بئر السلم» مكون من شقاين ومخزن لتصنيع وتعبئة الأدوية والعقاقير الطبية المغشوشة.

وتمكنت الحملة من ضبط اكثر من 50 ألف شريط من الأقراص والكبسولات الخاصة بأدوية الكبد والكلى المضادات الحيوية وأمراض المعدة والدم وكذلك برطمانات معبأة بأدوية أقراص بالإضافة لآلاف ازجاجات معبأة بالأدوية الشراب.

كما تم ضبط مئات الجراكن معبأة بمحاليل التجهيز والمواد الخام وشكائر بها بودرة مواد الخام ومدون عليها بلد المنشأ الصين وهولندا وجميعها منتهى الصلاحية وتم ضبط استيكارات خاصة بمسميات الأدوية وعليها اسماء شركات كبرى.

كما ضبطت الحملة مستندات على الكمبيوتر الموجود بالموقع المضبوط تخص طلبيات معدة للتوزيع على عدة جهات وصيدليات بالقاهرة والجيزة.
وأخطرت قسم شرطة المنزلة وتوجهت قوة من المركز وقامت بمحاصرة الموقع وضبط 5 من العاملين به، والذين اعترفوا ان الموقع يخص الصيدلى «احمد. أ. ال» ومؤجر من مالك العقار ويدعى «ع. خ».

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن المكان المضبوط غير مرخص ومخالف لجميع الاشتراطات الصحة والمواد الموجوده به ضارة على صحة الإنسان، وأنه تحرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وجردها بمعرفة لجنة من التفتيش الصيدلي.

ومن جانبه قرر المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة من الصحة والتفتيش الصيدلي ومجلس مدينة المنزلة للتفتيش على الصيدليات ومخازن الادوية بنطاق المحافظة لمنع تسريب أي كميات من الأدوية المغشوشة للمواطنين.

كما قرر وضع المكان تحت حراسة الشرطة لحين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والصيدلي صاحب المكان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة