أخبار عاجلة
دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتوفر النفقات -
5 أسباب وراء تراجع أحزاب "يناير" -
الأسواني: "أراجوزات الإعلام اتسعروا" -
"الأسواني" يستبق ذكرى يناير بتغريدة مثيرة -
النيابة تأمر باستخراج جثة بعد دفنها بقنا -
ما هو حلف الناتو وما هو مستقبله بظل ترامب؟ -
رئيس جامعة القاهرة يكشف سبب إيقاف مستشارة مرسي -
قرار عاجل من السيسي بشأن مفتي الجمهورية -
اليوم.. "المركزي" يطرح 850 مليون جنيه سندات خزانة -

غضب بين الفلاحين بالغربية بعد وقف صرف الأسمدة

غضب بين الفلاحين بالغربية بعد وقف صرف الأسمدة
غضب بين الفلاحين بالغربية بعد وقف صرف الأسمدة

الغربية - إسلام الخياط

سادت حالة من الغضب بين الفلاحين بمحافظة الغربية بعد قرار وقف صرف الأسمدة المرسلة إلى الجمعيات الزراعية تمهيدا لرفع أسعارها وعدم اهتمام المسئولين بمديرية الزراعة بهذا الشأن ورفضهم التعليق على مواعيد الصرف أو زيادة الأسعار.

 كشف مصدر داخل ديوان محافظة الغربية لـ"اليوم السابع" بوجود قرار بوقف صرف الأسمدة من جميع الجمعيات الزراعية على مستوى المحافظة وإجراء جرد فعلى لها خوفا من قيام بعض أمناء المخازن من معدومى الضمير بصرف جميع الأرصدة على الورق قبل قرار رفع السعر المتوقع حدوثه خلال الفترة القليلة القادمة.

ومن جانبه قال محمد إبراهيم مزارع من مركز السنطة، إن الجمعيات الزراعية امتنعت عن صرف الأسمدة الزراعية منذ ما يقرب من 10 أيام بسبب تداول أخبار بارتفاع ثمن شيكارة الأسمدة حوالى 25%، مضيفا أن القطاع الخاص توقف عن بيع الأسمدة نهائيا منذ ما يقرب من 8 أيام، ما يؤكد أن هناك ارتفاعا فى أسعار الأسمدة، لافتا أن الدولة تقوم بالضغط على الفلاح بدلا من دعمه لأن ارتفاع الأسمدة سيؤثر على المواطن البسيط من خلال ارتفاع أسعار جميع المزروعات.

وطالب الفلاحون وزير الزراعة، النظر إلى الفلاح المصرى بعين الرحمة لأنه عصب الاقتصاد المصرى وفى ظل الأوضاع الاقتصادية التى تنر بها البلاد وارتفاع سعر الدولار إلى مستويات غير مسبوقة داخل البنوك.

ومن جانبه رفض المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة الإدلاء بأى تصريحات، قائلا: هات إذن من المحافظ وأنا أتكلم، موضحا أن هناك تنبيهات علينا من المحافظ بمنعنا من أى تصريحات لوسائل الإعلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا