أخبار عاجلة
صورة| تامر حسني يبدأ تصوير فيلم "تصبح على خير" -
آمال ماهر تطرح ألبومها الجديد مطلع 2017 -
الإمارات تمنح سلمان وسام "زايد" -
يوفنتوس يوقف زحف اتالانتا ويهزمه بثلاثية -
تيجانا: جنش أخطأ في حق الزمالك -
ستانلي يغيب عن مباراة أسوان -

محمد فايق يستقبل مسئولة ملف التعلم للجالية السورية في مصر

محمد فايق يستقبل مسئولة ملف التعلم للجالية السورية في مصر
محمد فايق يستقبل مسئولة ملف التعلم للجالية السورية في مصر
استقبل محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، رنا القاسم، رئيس مكتب التعليم للجالية السورية في مصر، وذلك في إطار اهتمام المجلس القومي لحقوق الإنسان بمشكلات اللاجئين في مصر، وسعيا ًللحد من معاناتهم في كافة المجالات، وخاصة ً في مجال التعليم.

أكد "فايق" خلال اللقاء على دعم المجلس الكامل لمشروع إنشاء مدرسة للاجئين العرب، في إطار القوانين المصرية، يتم فيها تدريس منهج قريب من منهج الدولة الأم، وذلك لوضع حد لأزمة الطلاب اللاجئين، ولكي يتمكنوا من استكمال مسيرتهم التعليمية بدون صعوبات، وسعيًا لبناء عناصر فعالة مستقبلًا، سواء في المجتمع المصري أو في الدولة الأم.

وشدد رئيس قومي حقوق الإنسان على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والسوري.

جدير بالذكر أن المجلس عقد في نوفمبر 2013 ندوة بعنوان "لاجئو سوريا في مصر..آليات الحماية والمساعدة "، أسفرت عن عدد من التوصيات، كان منها: "تسهيل إجراءات تأسيس مدارس أو فصول ملحقة لاستيعاب كافة أطفال الجالية، سواء التي يرغب في تأسيسها أعضاء الجالية أو بالتعاون مع الهيئات العلمية المصرية.

وكما أوصت أن تدرس هذه المدارس المناهج السورية لتأهيل هؤلاء التلاميذ لاستئناف الدراسة في بلدهم عقب العودة. وفي حال تعذر ذلك فتقوم بتدريس المناهج المصرية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم حتى انتهاء الأزمة السورية وعودة السوريين إلى بلدهم."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"