أخبار عاجلة
البيئة تحتفي بـ"ساعة الأرض".. اليوم -

وزارة الخارجية تحتفل بيوم الدبلوماسية المصرية

وزارة الخارجية تحتفل بيوم الدبلوماسية المصرية
وزارة الخارجية تحتفل بيوم الدبلوماسية المصرية

مساء اليوم وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسي الذي يوافق الخامس عشر من مارس من كل عام، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعدد من الدبلوماسيين العاملين حاليا بوزارة الخلرجية وبعض القدامى.

وأعدت وزارة الخارجية فيلما تسجيليا عن تاريخ الدبلوماسية المصرية، ولكنه اقتصر على جهود وزارة الخارجية في عهد سامح شكري الذي تولى مهام منصبه عقب ثورة 30 يونيو، وركز الفيلم على تحرك شكري شرقا وغربا لتحسين علاقات مصر مع دول العالم من بينها دول حوض النيل والاتحاد الأوروبي وجهودها في عدد من الملفات في مقدمتها الملفين الفلسطيني والليبي ولم يغفل الفيلم تحرك الرئيس عبد الفتاح السيسي ومقتطفات من خطاباته في عدد من القمم العربية والإفريقية والأمم المتحدة وما تم إنجازه خلال الثلاث سنوات الماضية من عضوية مصر في مجلس الأمن.

وقام شكري، خلال الاحتفال، بتكريم رموز الدبلوماسية محمد مرسي عوض، وعزة الجبالي، ومحمود العشماوي، وسيد عزت، ومصطفى كمال، وأحمد طه داوود، وأسامة توفيق، وبدر الدين زايد، وهاني رياض، وعمر كمال حلمي، ومحمود مصطفى أحمد، ومحمد علاء الحديدي. كما تم عرض أسماء السفراء الذين وافتهم المنية منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

وألقلا سامح شكري رئيس الدبلوماسية المصرية كلمة في الاحتفال أكد فيها استعادة مصر لدورها الإقليمي والعربي والمتوسطي من منطلق موقع مصر الاستراتيجي الذي يضيف بعدا هاما وتنفذ مفهوم السيادة الوطنية وإقامة علاقات تقوم على التوازن والاحترام مع القوي الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «محلب» يتفقد مع «راشد» مركز القيادة الآمنة التابع لوزارة السياحة
التالى فيديو.. «المصري لحقوق الإنسان»: «العفو الرئاسي» يعيد الثقة بين الدولة وشباب الثورة