أخبار عاجلة
نصف مليون جنيه لتغطية ترعة الزيتون بقليوب -

بالفيديو.. «الإسكان»: ثلاثة بدائل لأهالي مثلث ماسبيرو لتطوير المنطقة

بالفيديو.. «الإسكان»: ثلاثة بدائل لأهالي مثلث ماسبيرو لتطوير المنطقة
بالفيديو.. «الإسكان»: ثلاثة بدائل لأهالي مثلث ماسبيرو لتطوير المنطقة
قال أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن الدولة قررت التدخل لحل أزمة العشوائيات بمثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي لا يليق بالمواطنين، بالإضافة إلى أن المنطقة تقع في قلب العاصمة.

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن هناك ثلاثة بدائل أمام الأهالي للحصول على سكن جديد، إما بالحصول على شقة بالإيجار أو التمليك في المنطقة ذاتها بعد إعادة بنائها، أو بالحصول على شقة بمنطقة الأسمرات، أو الحصول على تعويض مادي مناسب.

وأوضح أن بعض الأهالي ممن يرغبون في الخروج من المنطقة طالبوا بالحصول على تعويض مادي قدره 40 ألف جنيه للغرفة الواحدة، مؤكدًا أن المبلغ الذي ستدفعه الحكومة سيزيد عن ذلك بكثير.

ولفت إلى تفاقم أزمة العشوائيات بمنطقة مثلث ماسبيرو منذ 40 عامًا دون تدخل من الدولة، مضيفًا أن التعداد السكاني بالمنطقة يبلغ 4500 أسرة مكونة من 15 ألف نسمة.

وأشار إلى تعامل الدولة مع المواطنين في المنطقة باعتبارهم من الفئات الأقل دخلًا، وليس باعتبارهم ملاك، موضحًا أن الحكومة ستقدم الدعم اللازم لهم من منطلق المسؤولية الاجتماعية.

ويعقد «درويش»، مساء اليوم، مؤتمرًا شعبيًا مع أهالي منطقة ماسبيرو، لعرض عليهم خطة تطوير المنطقة، وشرح البدائل المتاحة أمامهم، على أن يتم منح الأهالي أسبوعًا للتفكير في البدائل، وتنفيذها خلال ثلاثة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإعلام الغربى يرصد تبعات رفع أسعار الوقود فى مصر