أخبار عاجلة
خادم الحرمين يجري اتصالاً بالرئيس المصري -
الشباب يطالب بالتحقيق مع المقرن والتويجري -
"الحازمي" يحصد الماجستير في اللغة العربية -
تشيلي إلى نهائي القارات -
اعتزال لاعب الوسط الانكليزي سكوت باركر -

فيديو.. المؤتمر الإسلامي الأوروبي: مصر تحارب الإرهاب باسم المسلمين والعرب

فيديو.. المؤتمر الإسلامي الأوروبي: مصر تحارب الإرهاب باسم المسلمين والعرب
فيديو.. المؤتمر الإسلامي الأوروبي: مصر تحارب الإرهاب باسم المسلمين والعرب
أشاد أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي، الدكتور محمد البشاري، بالمؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية، الذي انطلقت فعالياته أمس بالقاهرة.

وقال «البشاري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن «هناك نقلة نوعية حدثت في المؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية في طبعته الـ27، فلأول مرة ألاحظ مشاركة في المؤتمر من جانب القيادات السياسية بالإضافة إلى القيادات الدينية في المؤتمر».

وأضاف أن «المؤتمر شهد حضور دولي كبير، حيث شارك فيه نائب رئيس البرلمان الأوروبي، وهذا يكرس لمبدأ أن الإرهاب لا دين له»، متابعًا: «مصر تحارب الإرهاب الآن باسم المسلمين والعرب؛ لذلك تم عقد المؤتمر بها».

ودعا دول العالم إلى عدم إلصاق تهم الإرهاب بالإسلام؛ لأن معظم ضحايا هذه الجريمة من المسلمين، مطالبًا أيضًا بتجريم الإرهاب الإلكتروني، الذي يقوم تنظيم «داعش» من خلاله بتجنيد الشباب والفتيات.

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الـ27 للشؤون الإسلامية لنشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والسيد الشريف، وكيل مجلس النواب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة