أخبار عاجلة
إنشاء أول مصنع لتجميع سيارات الإسعاف في مصر -
«فارماسي إكسبو 2017» ينطلق 4 مارس المقبل -

تفاصيل لقاء «القومي للسكان» مع محافظي قنا والأقصر

شدد الدكتور طارق توفيق أمين، مقرر المجلس القومى للسكان، على الدور المحورى الذي يقوم به المحافظون بمختلف محافظات الجمهورية في دعم العمل السكانى بتوحيد جهود كافة الجهات التنفيذية حكومية وأهلية، وذلك على مائدة واحدة يتم فيها تدارس نسب الإنجاز المتحقق وأوجه القصور التي ينبغى تلافيها.

وأضاف أمين، خلال اجتماع بمحافظي الاقصر وقنا، حسب بيان صادر عن المجلس، الثلاثاء، إن المجلس القومى للسكان من خلال شراكته مع كافة الجهات بكافة مراكز الجمهورية يعمل على رفع الوعى المجتمعي والصحي، وفقا للخطة القومية للسكان 2015- 2030، وأن المجلس من خلال شراكته التامة مع كافة الجهات له دوره الهام في التنسيق بين الجهات وكذلك متابعة وتقييم الأنشطة .

وأكد اهتمام القيادة السياسية ممثلة في رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بالقضية السكانية لما لها من آثار إقتصادية وتنموية مما يستلزم زيادة الوعى الجماهيرى وعودة الحملات التوعوية والتى تأثرت بالظروف التي مرت بها الوطن ونقلص التمويل الاجنبى، ولكن هناك نقاط قوة ممثلة في كمية بيانات هائلة ينبغى أن نستفيد منها بشكل رائع خلال الفترة القادمة.

وقال إن المرصد السكانى والذى صمم لتقديم خرائط تفاعلية توضح تصنيف لكافة محافظات الجمهورية، وكذلك تصنيف مراكزها مما يتيح لمتخذى القرار إفراد برامج عاجلة للتدخل السريع بالمناطق الأكثر إحتياجا مع عدم إغفال الإهتمام بالمناطق الأخرى إلى حد ما مما يعمل على تحسين مؤشرات كافة جهات المحافظة.

ولفت إلى أن حضور وفد المجلس القومي للسكان اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالأقصر و قنا يأتى في إطار كسب الدعم السياسى من المحافظين بكل من المحافظتين، وكذلك تحقيق التكامل الفعال بين كافة الجهات الفاعلة بهما والمجلس القومى للسكان في سبيل التصدى للقضية السكانية كقضية أمن قومي.

وأكد محافظا الأقصر وقنا أهمية التطرق لطرق جديدة في محالجة القضية السكانية تبتعد عن التقليدية والأساليب النمطية الرتيبة، لافتين إلى الفائدة الكبيرة التي يحققها المرصد السكانى والمؤشرات المركبة، التي يعتمد عليها تساعد متخذى القرار في الوقوف على موقع محافظتيهما ضمن محافظات الجمهورية.

لقاء قومي السكان بمحافظي الاقصر وقنا

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا