أخبار عاجلة
24.50 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء -
استقرار أسعار الخضراوات.. والطماطم تسجل 350 قرشا -
النحاس يعلن قائمة الشرقية استعدادا لطنطا -
هاني رمزي يطلب خوض وديتين أمام الجزائر -
شرطة التموين تضبط 52 قضية غش تجاري بالمحافظات -

«الظروف غامضة» كلمة السر لحوادث قتل المصريون خارج بلادهم

«الظروف غامضة» كلمة السر لحوادث قتل المصريون خارج بلادهم
«الظروف غامضة» كلمة السر لحوادث قتل المصريون خارج بلادهم

لايزال مسلسل العثور على مصريين قتلى في الخارج، خلال الفترة الأخيرة مستمرًا، سواء كان بالدول العربية أو الأجنبية، الأمر الذي لفت الإنتباه والاستغراب عقب مقتل المواطن المصري هاني حنفي داخل السجون الايطالية، وشُيِّعَت جنازته، صباح اليوم.

 

وترصد "بوابة الوفد" عددا من الحالات لمصريين قُتلوا بالخارج سواء كان داخل السجون أو عمدًا، الذين هاجرو بحثًا عن لقمة العيش.

 

وفاة الشاب السكندري داخل السجون الايطالية

 

شيع مواطنو منطقة أبو قير بشرق الإسكندرية، جثمان الشاب السكندري هاني حنفي، إلى مثواه الأخير- صباح اليوم السبت- في مقابر أبى قير ، والذي توفى في "ظروف غامضة" داخل أحد السجون الايطالية الشهر الحالي.

 

وطالب المشاركون وأسرة الشاب الحكومة المصرية بفتح تحقيق عاجل حول ظروف وفاة هاني بمشاركة الحكومة الايطالية.

 

يذكر، أن السلطات الإيطالية كانت أعلنت انتحار الشاب المصري "هاني حنفي"، رغم أنه كان متبقيا أشهر معدودة على انتهاء فترة سجنه التي بلغت 4 سنوات، بسبب مشاركته في مشاجرات وقعت في إيطاليا في عام 2014.

 

وتضاربت تصريحات السلطات الإيطالية حول ملابسات الواقعة، الأمر الذي أثار شكوك البعض وأولهم والد الشاب، ما دفع وزارة الخارجية المصرية إلى تكليف سفارتنا في روما بالتواصل مع السلطات لإجراء تحقيق شامل.

 

كاراكاس.. مقتل مهندس بترول مصري برصاصتين

 

في مارس 2016، لقي مهندس بترول مصري يدعى عبد الرحمن السيد عبد العزيز، مصرعه برصاصتين في فنزويلا على يد لصين حاولا الاستيلاء على أمواله فور خروجه من مطار بسيمون بوليفار الدولي بالعاصمة كاراكاس قادمًا من فرانكفورت بألمانيا.

 

بريطانيا.. حرق المواطن المصري شريف حبيب ميخائيل

 

في 26 إبريل الماضي، تلقت الشرطة البريطانية بلاغا بوقوع حريق في حي ساوث هول، وتم انتشال جثة مواطن مصري يدعي شريف حبيب ميخائيل، يبلغ من العمر 21 عامًا على قيد الحياة، ووافقته المنية فور نقله إلى أحد المستشفيات المتخصصة في معالجة الحروق.

 

وأعلنت الشرطة البريطانية «سكوتلانديارد»، أنها اعتقلت 4 أشخاص على ذمة التحقيقات، في القضية.

 

أمريكا.. محمد رشدي أمين

 

لم يمر يومين علي واقعة المصري في لندن، أختفى محمد عادل رشدي، في ولاية انديانا الأميركية، حيث يقيم منذ 15 عامًا.

 

وبحسب بيان النائب العام المستشار نبيل صادق، الصادر، أن المصري المختفي "عُثر على جثته بأحد صناديق النفايات الكبيرة وعليها آثار تعذيب".

 

السعودية.. دهس مواطن من اربع سعوديين

 

في فبراير 2016، لقي وليد حمدي السيد، مصرعه دهسًا بالسيارة على يد 4 شباب سعوديين في مدينة الرياض.

 

وبحسب موقع «سكاي نيوز» عربية، أصدرت الشرطة السعودية بيانا، يوضح ملابسات وفاته، مشيرة إلى أنها اعتقلت 3 سعوديين على خلفية الحادث.

 

المانيا..مقتل شاب مصري في أحد سجونها

 

بعد تردد الأنباء بشأن حادث مقتل الشاب المصرى محمد عبد الفتاح سليمان النجار، بأحد السجون في مدينة إيسن الألمانية خلال يوليو 2016؛ أجرت السفارة المصرية فى برلين- فور علمها بالأمر من وسائل الإعلام المصرية، وبناء على ما ذكره والد القتيل- الاتصالات اللازمة مع المسئولين فى الحكومة الفيدرالية الألمانية لاستجلاء الموضوع. 

 

ووجهت السفارة مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الألمانية للحصول على معلومات سريعة عن الشاب المصرى وظروف سجنه وسبب وفاته، وسبب عدم إخطار السفارة بتلك الواقعة، وطلبت تقديم توضيح رسمى للمسألة.

 

كما أجرى السفير المصرى فى برلين اتصالات عاجلة بمديرى الإدارات المعنية فى وزارتى الخارجية والداخلية ومكتب المدعى العام بألمانيا للحصول على معلومات فورية حول الواقعة والتأكيد على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم، والرد بشكل فورى على ظروف سجن ووفاة المواطن المصرى.

 

ايطاليا.. جثة مواطن مصري ملقاة علي شريط القطار في مدينة نابولي

 

القي جثمان المواطن المصرى محمد باهر صبحى إبراهيم على، على شريط القطار فى مدينة نابولى الإيطالية يوم 30 أبريل الماضي، وبه آثار كدمات على الرأس والفك.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية، بأن المعلومات الأولية عن المواطن المصري محمد باهر صبحي إبراهيم، الذي قتل في مدينة نابولي بإيطاليا، انه وصل إلى روما في 2006، من خلال هجرة غر شرعية، وعثر على جثمانه وجواز سفره وشهادة التجنيد الخاصة به.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة