أخبار عاجلة
تفاصيل سرقة إعلامية أردنيه شهيرة في مصر -
عقدة ريال مدريد..ميسي ورقم جديد -
بالصور.. أحمد جمال يشعل حفل نادي مدينة نصر -
خالد الغندور يهاجم إيناسيو ولاعبي الزمالك -
بالصور.. أحمد جمال يشعل حفل نادى مدينة نصر -

عالم مصريات يكشف حقائق لم تعلن من قبل عن تاريخ "تمثال المطرية"

عالم مصريات يكشف حقائق لم تعلن من قبل عن تاريخ "تمثال المطرية"
عالم مصريات يكشف حقائق لم تعلن من قبل عن تاريخ "تمثال المطرية"

كشف الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات ، أن الصهيونية العالمية تكره الملك رمسيس الثاني والذي تم اكتشاف تمثال له في منطقة المطرية.

 

وأشار السيسي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الصهيونية العالمية أعدت مؤامرة عن طريق دكتور يهودي يدعى "موريس بوكاي" المغربى المولد، والذي كان يربطه صداقة بأحد الاشخاص المقربين من الرئيس الراحل السادات، وعمل علي استغلال هذه الصداقة لإقناع الحكومة بإخراج جثمان الملك رمسيس الثاني الي فرنسا لدراستها لمعرفة ما اذا كان هو فرعون الخروج أم لا.

 

وتابع، أن الدكتور جمال مختار، والدكتور لبييب الحبشي، بوزارة الاثار في ذاك الوقت، تصدوا لخروج جثمان الملك رمسيس الثاني من مصر، الا أن الحكومة وافقات علي خروج الجثمان باسبور مكتوب فيه احد ملوك مصر.

 

وأضاف عالم المصريات، أن "موشي ديان" رئيس الحكومة الإسرائيلة في ذلك الوقت، ذهب إلى غرفة فحص جثمان الملك رمسيسي الثاني في فرنسا وقام بوخزه في قدمه بعصاه، قائلاً: "أخرجتنا من مصر أحياء فأخرجناك منها ميتاً".

 

وأردف، أن التلفزيون الفرنسي عرض جثمان الملك رمسيس الثاني عارياً من لفائفه لمدة عشرين دقيقة، وقاموا بالإشارة عليه بإزدراء، قائلين هذا الذي أخرج اليهود من مصر، واعترضت مصر بشكل رسمي علي هذا الموقف وامرت بعودة التمثال علي الفور.

 

واحتجت ايضا «واشنطن بوست»، قائلة "الملك الذى كان يسجد ملوك الدول المجاورة بين يديه يطلبون منه أن يسمح لهم بنسمة الحياة" .

 

وتابع ان الاحتجاجات من سائر دول العالم ظهرت في ذلك الوقت على هذا الإجرام فى حق الحضارة المصرية وتاريخها العظيم، قائلا:"حتى إن كريستين لاروش دى نوبل كور ألفت كتاباً بعنوان  رمسيس الثانى، وطبع من هذا الكتاب مليون نسخة، قالت فيه أكاذيب اليهود عن رمسيس الثانى".

 

واستطرد قائلا: "ثم يأتى علماء اليهود فى الآثار، وعلى رأسهم زائيف هرتزوج، فنكلشتاين، سيلبرمان ليقولوا لنا، بعد دراسات أربعين عاماً فى الحفريات والآثار، اليهود لم يدخلوا مصر حتى يخرجوا منها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر