أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

وحيد حامد: المجتمع المصري يعاني من التشدد ويتعامل مع المرأة بغلظة.. فيديو

وحيد حامد: المجتمع المصري يعاني من التشدد ويتعامل مع المرأة بغلظة.. فيديو
وحيد حامد: المجتمع المصري يعاني من التشدد ويتعامل مع المرأة بغلظة.. فيديو

أكد الكاتب والمؤلف وحيد حامد، رفضه فرض حجاب بين المرأة ونصفها الآخر بأي شكل كان، مضيفا: "سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كان يصطحب النساء عند خروجه دون حجاب.

وقال "حامد"، خلال حضوره لأول لقاءات الحوار المجتمعي لتصويب الخطاب الديني، والذي عقد تحت عنوان "حوار مفتوح ورؤية وطنية"، اليوم "الإثنين" بمسرح وزارة الشباب والرياضة، إن المجتمع المصري أصابه التشدد بشكل كبير، مشيرا إلى أن المرأة شريكة للرجل في المجتمع فهي تقوم بدور الأم والزوجة والأخت والمعلمة وكل شيء. 

وأكد "حامد" أن المجتمع في أمس الحاجة إلى أن يتطور في السلوك والأخلاق، ولا بد من تنقية الدين من الخرافات السائدة، ومن بعدها يمكننا العودة لمجتمع موحد بعد إخفاء هذه الغلظة في التعامل مع المرأة.

يذكر أن الحوار المجتمعي يقام بهدف وضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية شاملة ترسخ من خلالها القيم والمبادئ ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الديني، وذلك بمشاركة ممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية ومجموعة من الشباب المصرى والشخصيات العامة، فى مقدمتهم الدكتور مصطفى الفقى، الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور على جمعة، المفتى السابق، الدكتور سعد الهلالى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"