أخبار عاجلة
التضامن: ورشة عمل للجنة العليا للأسر البديلة -
الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 21700 ميجاوات -
535 مليون طفل يعيشون في مناطق منكوبة بالصراعات -
انفجار عنيف يهز شارع الهرم في مصر -

جابر نصار: لن يدخل أحد الجنة بسبب عمله

جابر نصار: لن يدخل أحد الجنة بسبب عمله
جابر نصار: لن يدخل أحد الجنة بسبب عمله

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن تاريخ الإسلام والمسلمين يثبت قضية الاختلاف، ولو كان رأيا واحدا ما تعددت المذاهب والمدارس داخل المذهب الواحد، ولدينا 4 مذاهب، بل فى كل مدرسة من هذه المدارس تعددت المدارس الفقهية الفرعية.

وأضاف نصار، خلال كلمته باللقاء المفتوح للدكتور سعد الدين الهلالى تحت عنوان "دور الشباب فى تجديد الخطاب الدينى" بجامعة القاهرة اليوم: "لا يجب أن يتسلط أحد على تدين أحد لأن التدين يرتبط بالشخص ولن يدخل أحد الجنة بعمله ولكن بأمر الله عز وجل".

وأردف جابر نصار، أن الله خلق الكون على قاعدة الاختلاف فى كل شئ، وأنه لابد من الحرص على قيمة الاختلاف، قائلا: "كيف نتفق ونختلف ونحن أصدقاء وأحباء وندرك أن الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وهو المثل الذي أطلقه الدكتور أحمد لطفى السيد، ونحن فى جامعة القاهرة نقدم نموذجا مهما للعالم وهو له فكره وآراه قد نتفق أو نختلف معها وأؤمن كثيرا أن هناك فرقا كبيرا بين الدين والتدين".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الدين واحد إنما التدين متعدد، فالدين دين الإسلام الذى أنزله الله عز وجل على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وبلغه إلينا، وعندما كان الوحى واصلا من السماء للأرض لا أحد يتحدث غير الوحي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الوزراء يوافق على تعديلات بقانون إنشاء «القومي لحقوق الإنسان».. صور
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"