أخبار عاجلة
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -
إليسا تنشر صورة من يشاركها سريرها كل ليلة -

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الفيوم وتنمية الثروة السمكية

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الفيوم وتنمية الثروة السمكية
توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الفيوم وتنمية الثروة السمكية

وقّعت محافظة الفيوم مع كلٍ من الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، والشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، بروتوكول تعاون مشترك للاستفادة من نتائج الدراسات والمشروعات البحثية وقواعد البيانات فى وضع استراتيجية تنموية للنهوض بمحافظة الفيوم خلال السنوات الخمس القادمة باستخدام أحدث وسائل وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور محمود حسين القائم بأعمال الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة منى عزيز مدير عام بالهيئة القومية للاستشعار من البعد, والدكتورة هالة عفت مدير مشروع التقييم الإقليمي لإمكانيات التنمية والحساسية البيئية بمحافظة الفيوم.

واستعرض ممثلو الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء مشروع «التقييم الإقليمي لإمكانيات التنمية والحساسية البيئية بمحافظة الفيوم باستخدام الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية» الذى بدأ العمل فيه منذ شهر يوليو الماضى ويستمر حتى شهر يونيو 2018, ويشمل محورين أساسين يتمثل أحدهما فى دراسات الوضع الراهن من الحساسية والمشكلات البيئية، والآخر حول إمكانيات التنمية والموارد المتاحة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدور المجتمعي والتنموي للبحث العلمي، ومنها دور هيئة الاستشعار من بعد في رصد التعديات على أراضي أملاك الدولة والبحيرات ونهر النيل.

وأضاف أن محافظة الفيوم تمتلك مميزات استثمارية كبرى وبها مناطق صناعية وسياحية، وسيسهم البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم في تقديم بيانات دقيقة تساعد متخذي القرار في تنفيذ قضايا التنمية على أرض المحافظة، ورصد المشكلات ووضع الحلول الملائمة لها من خلال الإمكانيات البحثية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي