أخبار عاجلة
البدري يستقر على تشكيل الأهلي أمام سموحة -
الأهلي يرفض الراحة غدا بسبب إنبى -
الصفاقسي يدعو أبوتريكة لتكريمه في تونس -
«ستانلى» بديلًا لـ «معلول» فى الأهلى -

«إسماعيل» يلتقي وفدا برلمانيا ثانيا لحل أزمة النوبة

«إسماعيل» يلتقي وفدا برلمانيا ثانيا لحل أزمة النوبة
«إسماعيل» يلتقي وفدا برلمانيا ثانيا لحل أزمة النوبة

- بكري: رئيس الوزراء أكد أن أهلنا في النوبة لهم الأولوية في تملك أراضي مشروع 1.5 مليون فدان وتخصيص 270 مليون جنيه لتنمية القرى النوبية

التقى شريف إسماعيل رئيس الوزراء مساء اليوم الاثنين وفد برلماني ثاني من أعضاء مجلس النواب، بناء على طلبهم لبحث حلول عاجلة لأزمة أهالي النوبة.

وقال النائب مصطفى بكري، في تصريحات بمجلس الوزراء، عقب لقاء الوفد البرلماني الثاني مع رئيس مجلس الوزراء، أن الوفد استعرض مع رئيس الوزراء قضية أهلنا في النوبة، موضحا أن رئيس الوزراء أكد علي عدة نقاط رئيسية تحمل الاهتمام بأهالينا في النوبة سوف ينقلها لهم وفد برلماني سيقوم بزيارة إلى النوبة غدا.

وقال بكري أن من بين هذه النقاط هو تأكيد الحكومة لأهالي النوبة بشأن مشروع المليون ونصف المليون فدان، وهي أنه سيكون هناك الاولوية لاهالي النوبة في تملك هذه الاراضي سواء أثبتت الإحداثيات أن المنطقة محل الأزمة جزء من مناطق النوبة أو أنها تتبع شركة الريف المصري أي أن أهالينا في النوبة أصحاب الآولوية في كل الحالات.

وأضاف النائب، أن رئيس مجلس الوزراء ذكر أن الحكومة خصصت 270 مليون جنيه تم اعتمادهم بالفعل ضمن خطط المشروعات التنموية بالنوبة .. موضحا أن رئيس مجلس الوزراء اجري اتصالا هاتفيا بوزير التخطيط للتأكيد على تفعيل تلك المخصصات، كما أجري ايضا عدة اتصالات يوم أمس واليوم بمحافظ أسوان وتحدث مع النائب ياسين عبدالصبور النائب البرلماني عن النوبة والمتواجد حاليا في النوبة وعلى تواصل معهم.

من جانبه قال النائب السيد حسن موسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب أن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة واتخذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ 5 أيام في لقاء عقد مع رئيس شركة الريف المصري وتم التأكيد على أن أهالي النوبة سيكونوا هم أصحاب الحق والأولوية سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة أم لا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"