أخبار عاجلة

«التعليم العالي» تداهم 60 كياناً وهمياً بـ 7 محافظات

«التعليم العالي» تداهم 60 كياناً وهمياً بـ 7 محافظات
«التعليم العالي» تداهم 60 كياناً وهمياً بـ 7 محافظات

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا قدمه رئيس قطاع التعليم بالوزارة حول جهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها كيانات تعليمية مرخصة.

وأكد بيان صادر عن الوزارة أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت في الفترة الأخيرة من ضبط 60 كيانًا وهميًا يدعي كذبًا على خلاف الحقيقة أنها كيانات تعليمية تمنح شهادات تؤهل لسوق العمل.

وأوضح التقرير أن الكيانات الوهمية التي تم ضبطها تواجدت في عدة محافظات شملت: (القاهرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، الجيزة، بني سويف، الدقهلية، سوهاج)، كما شملت تخصصات التمريض والبترول والحاسب الآلي وطب الأسنان والإدارة.

وصدرت ضد بعض هذه الكيانات الوهمية قرارات وزارية بالغلق الفوري، وصدر ضد البعض الآخر قرار غلق إداري من المحافظين التي تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم.

وأضاف التقرير أن لجنة الضبطية القضائية متواجدة الآن في محافظتين ضمن محافظات الصعيد لمداهمة عدد من الكيانات الوهمية المبلغ عنها.

وطالبت الوزارة الطلاب عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر