أخبار عاجلة
"الصحة" تدمج إدارات الموارد البشرية -
تأييد حبس شبكة تبادل الزوجات بمصر القديمة -

سفير الصين بالقاهرة يستعرض نتائج اللجنة المركزية للحزب الشيوعي

سفير الصين بالقاهرة يستعرض نتائج اللجنة المركزية للحزب الشيوعي
سفير الصين بالقاهرة يستعرض نتائج اللجنة المركزية للحزب الشيوعي
استعرض سونج اي قوة سفير الصين بالقاهرة، النتائج الإيجابية والمثمرة للدورة السادسة للجنة المركزية الـ18 للحزب الشيوعي الصيني التي عقدت خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الماضي التي تزامنت مع الذكرى السنوية لمرور 95 عاما على إنشاء الحزب.

وقال السفير الصيني -في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة- إن اللجنة أصدرت وثيقتين هامتين هما: "قواعد الحياة السياسية داخل الحزب" و"اللوائح والقواعد الداخلية للرقابة في الحزب"، فضلا عن قرارات أخرى تتعلق بإدارة الحزب بشكل شامل وصارم، وإن هذه الدورة طرحت لأول مرة وبشكل واضح تحديد مدة قيادة الحزب للرئيس شي جي بينج الذي يشغل منصب الأمين العام للحزب.

وأضاف أن الحكومة الصينية تحت قيادة شي جي بينج، حققت نتائجا إيجابية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية نحو بناء مجتمع وحياة اشتراكية بخصائص صينية، وأن الأمين العام للحزب شي جي بينج، عمل على الحفاظ على مصداقية الحزب ووحدته وتقديم المساعدة للشعب والجيش الصينيين من أجل مواجهة التحديات في المستقبل.

وأوضح أن اللوائح الجديدة للرقابة تستهدف التمسك بأسلوب الحزب في إدارة البلاد والحفاظ على القيادة الموحدة والتمسك بالديمقراطية المركزية وتطبيق فعال للإدارة بشكل صارم وتمسك الرئيس بتعيين المسئولين والكوادر والرقابة الذاتية للأعضاء واستخدام السلطة علي أساس العدالة.

وأشار إلي أن الرقابة تنطبق علي الأجهزة الحكومية والمسئولين والكوادر التي تتولي مناصب في الحكومة والحزب مضيفا أن اللجنة قررت في هذه الدورة طرد أربعة من من كبار المسئولين في الحزب وهذا خير دليل علي تطبيق الرقابة الداخلية للحزب.

وقال السفير إن الحزب الشيوعي يتمسك في تنفيذ أربعة خطط في المجالات السياسية والفكرية والدينية والاعتماد على الشعب، وإن الخطة السياسية تتمثل في توحيد أبناء الشعب الصيني من مختلف القوميات والتركيز على التنمية الاقتصادية والإصلاح والانفتاح والتمسك بالفكر الماركسي الاشتراكي والديمقراطية الشعبية والاعتماد علي الجهود الذاتية.

ولفت إلى إصدار اللائحة الخاصة بمكافحة الفساد التي ترتكز على عدم السماح لكبار المسئولين وعدم جواز المجاملة ولا خصخصة كوادر الحزب والاعتماد علي شخص داخل الحزب ولا إخفاء المعلومات المهمة وعدم التدخل في عمليات التحريات في قضايا الفساد قيد التحقيق وعدم السماح بالفساد داخل الحزب فضلا عن إبلاغ القيادة بالمشاكل وعدم انتهاك قرارات الحزب وعدم السماح وجود سلطة بدون رقابة.

وأكد أهمية هذه الاجراءات التي سوف تجعل الحزب يحكم بشكل أفضل على أرض الواقع ما يعزز علاقات الصداقة والتعاون مع الدول النامية بما فيها مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا