أخبار عاجلة
بيا تهنيء الشعب اللبناني بعيد الإستقلال -

«شباب النواب»: اللجنة ستناقش توصيات المنتدى لترجمتها لتشريعات

«شباب النواب»: اللجنة ستناقش توصيات المنتدى لترجمتها لتشريعات
«شباب النواب»: اللجنة ستناقش توصيات المنتدى لترجمتها لتشريعات

وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب منتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ، بجنوب سيناء، بالحدث العالمى غير المسبوق، وأنه سيحقق جميع أهدافه السياسية والاقتصادية والشبابية والسياحية لصالح مصر والمجتمع الدولى، وقال في بيان، إن المنتدى سيكون له دور كبير في نقل الصورة الحضارية لمصر للعالم، بأنها بلد الأمن والأمان والاستقرار خاصة ان هناك وفودا رسمية من 52 دولة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 3 آلاف شخصية في المنتدى.

وأضاف أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ستناقش جميع التوصيات والقرارات التي سيصدرها منتدى شباب العالم وستكون حريصة على ترجمتها لتشريعات أو توصيات ترفعها إلى الحكومة للعمل على تنفيذها، إضافة إلى التواصل مع لجان الشباب والرياضة بمختلف برلمانات العالم للتشاور والتواصل معها لصالح جميع القضايا التي تهم شباب العالم، مشيداً بنجاح شباب مصر في التنظيم «الرائع» لأعمال المنتدى.

وأعرب النائب عصام عبدالله، عن ثقته في أن منتدى شباب العالم ستكون له آثاره الإيجابية المتعددة لصالح مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية بصفة عامة وعلى قطاع السياحة خاصة.

وأكد «عبدالله» أن التمثيل المشرف لدول وشباب العالم في هذا المؤتمر، سيكون له آثاره الإيجابية على نقل الحقائق الكاملة عن مصر، مطالبا الحكومة، وخاصة وزارات الخارجية والسياحة والاثار والثقافة والشباب والرياضة باستغلال هذا الحدث العالمى «غير المسبوق» في الترويج الجيد بصورة غير تقليدية للسياحة، خاصة أن قطاع السياحة كان يحقق للدولة أكثر من 14 مليار دولار سنويا قبل عام 2011.

وأشاد طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على عدم تحمل الموازنة العامة للدولة أي أعباء أو تكاليف مالية تتعلق بتنظيم منتدى شباب العالم، مشيداً بما وصفه بالدور الوطنى للبنوك والشركات المصرية الوطنية بتحمل تكاليف هذا المنتدى، وأعرب عن ثقته الكاملة في أن منتدى شباب العالم سيحقق جميع أهدافه السياسية والاقتصادية والشبابية ويؤكد للعالم أن هذا المنتدى العالمى هو «صناعة شبابية مصرية».

وقال النائب حسين أبوجاد إن الإقبال العالمى الكبير من مختلف دول العالم للمشاركة في المنتدى، يؤكد ثقة العالم في مصر ودورها التاريخى والريادى بقيادة الرئيس تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، مؤكداً أن العالم أصبح على وعى وإدراك كاملين أن مصر دولة شابة وقادرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية.

ووصفت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، منتدى شباب العالم بالنقلة النوعية الكبيرة التي تؤكد ثقل ووزن الدولة المصرية في منطقة الشرق الأوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملة تضامن مع خالد منتصر ضد «بلاغ التمثال العارى»
التالى رئيس جامعة القناة: تنكيس الأعلام وتجميد الأنشطة حدادا على «شهيد العلم» أسبوعًا