أخبار عاجلة
أحمد الشيخ يتحدث عن عودته للنادي الأهلي -
كيف سخرت جماهير مصر من تعثر العرب بكأس الأمم؟ -
تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم -
تأجيل حسم مصير معروف يوسف مع الزمالك -
«كاليخون» يصل السعودية لإتمام تعاقده مع الاتفاق -
الأهلي يرفض انتقال باسم علي لأهلي طرابلس -
«معروف» ووكيله في الزمالك لحسم التجديد -
أزمة الراتب تهدد انتقال «حمودي» إلى الأهلي -

البيئة: لا نقف عائقا لإغلاق مقلب "الطوب الرملي" وخاطبنا محافظة القاهرة لاتخاذ اللازم

البيئة: لا نقف عائقا لإغلاق مقلب "الطوب الرملي" وخاطبنا محافظة القاهرة لاتخاذ اللازم
البيئة: لا نقف عائقا لإغلاق مقلب "الطوب الرملي" وخاطبنا محافظة القاهرة لاتخاذ اللازم
قال الدكتور محمد بهلول استشاري وزارة البيئة إن وزارة البيئة ليست هى العائق فى إغلاق مقلب الطوب الرملي بحى " الواحة " بمنطقة مدينة نصر، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة محافظة القاهرة لزيارة الموقع ووضع مخطط عمرانى منظم وفق مخطط زمنى للبدء في تنفيذ الغلق بالتعاون مع وزارة البيئة من خلال المحافظة لانها صاحبة الولاية على الارض .

واشار بهلول فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " إلى إن وزارة البيئة قامت بتنفيذ دورها العاجل تجاه مقلب الطوب الرملى وفقا لامكانياتها وذلك من خلال توفير لودر وسيارات من الوزارة ودعمها بالفنيين من الوزارة للسيطرة على الحرائق وذلك لفترات زمنية محددة من 12 ظهرا حتى 8 مساء يوميا اما الفترات الليلية والتى تشتد بها الرياح لا يوجد من الوزارة فنين لخطورة المنطقة ليلا من النباشين موضحا ان دور وزارة البيئة فنى فقط وليس تنفيذى .

وتابع بهلول أنه إضافة إلى متابعة المقلب عرضنا تقديم المساهمة في انشاء وسيلة للغلق مدخل المقلب لذلك تناشد صدى البلد محافظة القاهرة والجهات الامنية لتامين المكان للغلق لايجاد حلول جزرية ومستديمة للتخلص من هذا المقلب .

مشيرا انة جاري اتخاذ تخصيص اماكن بالتخصيص مع الجهات المعنية كمقالب مقننة بديلة لمقلب الطوب الرملي .

جدير بالذكر ان سكان منطقة "الواحة "بمدينة نصر عانوا الكثير من تلال القمامة أمام المنازل فى مقلب الطوب الرملى دون انتباة المسئولين حيث ‎تقدم محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، موجهًا لوزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، ووزير البيئة خالد فهمي، حول الغازات المنبعثة من مدافن الوفاء والأمل وجبل قمامة الطوب الرملي.

وقال السلاب في طلب الإحاطة المقدم ، بحسب بيان صحفي إن المقلبين يسببان التلوث ويلحقان أضرارًا جسيمة بصحة المواطنين القاطنين بالأماكن القريبة منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا