أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

سفير ألمانيا بالقاهرة : العلاقات مع مصر عريقة في كافة المجالات

سفير ألمانيا بالقاهرة : العلاقات مع مصر عريقة في كافة المجالات
سفير ألمانيا بالقاهرة : العلاقات مع مصر عريقة في كافة المجالات
أكد يوليوس لوي سفير ألمانيا بالقاهرة أن العلاقات المصرية – الألمانية عريقة في كافة المجالات وأن الألمان يعملون علي دعم هذه العلاقات لبناء شراكة حقيقة بين البلدين .. مشيرا إلي أن العلاقات ليست فقط علي صعيد الحكومات ولكن بين مؤسسات المجتمع المدني المصري والألماني.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد تحت عنوان " اكتشف ألمانيا علي ضفاف النيل " في مكتبة الأقصر و التى شملت افتتاح القسم الألماني في كلية الألسن جامعة جنوب الوادى وهو رقم 13 في الجامعات المصرية.

وأفاد بأن الأسبوع الألماني في الصعيد يتيح الفرصة للنظر إلي كواليس العلاقات الثنائية بين المؤسسات و مخاطبة المصريين الذين لم تتح لهم فرصة التواصل مع المؤسسات الألمانية العاملة في مصر للتعرف عليها ..و قال / سيتم التعريف بالمؤسسات الألمانية في فعالية " السوق الألماني.

مما يدل علي قوة وجاذبية اللغة الألمانية في المجتمع المصري .

وأشار الى ان هناك نحو 230 ألف شخص يتكلمون اللغة الألمانية في مصر لافتا إلي أن فعاليات الأسبوع الألماني في مصر تتضمن افتتاح مكتبة التعليم التابعة لمعهد جوته في قنا وزيارة مدرستين تتيح تعليم اللغة الألمانية في محافظة سوهاج وزيارة أحد المناطق الأثرية ومحاضرات عن التعاون العلمي والتعليمي ومناقشات وحلقات نقاشية تحت عنوان " حوارات القاهرة حول المناخ بجانب عروض أفلام وحفلة غنائية للفنانة عايدة الأيوبي

كما تشارك الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ببرنامج تثقيفي كبير يتضمن محاضرات حول قطاع الأعمال والطاقة الجديدة والمتجددة وعلوم وآداب اللغة الألمانية .

وأعرب عن أمله أن ينتج عن فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد تعميق التواصل بين البلدين ودعم العلاقات القائمة علي الصداقة بينهما .

وبدوره ،أعرب محمد بدر محافظ الأقصر عن سعادته بانطلاق فعاليات الأسبوع الألماني في الاقصر بصعيد مصر وأن يتم افتتاح كلية الألسن التابعة جامعة جنوب الوادي فضلا عن فعاليات أخري كثيرة .

وأفاد بانه تم التوقيع اليوم علي اتفاقية مع الجامعة الألمانية بالقاهرة يتم بمقتضاها تدريب كوارد من الشباب فضلا عن برتوكول تعاون اخر لمكتب استشاري للسياجة والتخطيط العمراني معربا عن أمله أن يتكرار الأسبوع الألماني في الصعيد .

ومن جانبه قال رومان لوكشتير مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي إن الهيئة تقدم منحا دراسية للباحثين والدراسين المصريين للدراسة في ألمانيا فضلا عن تمويل مشروعات تعليمية ودعم التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية فضلا عن تدريب العلماء المصريين علي إقامة شراكات مع نظرائهم الألمان.. مشيرا إلي أن الجامعة الألمانية في مصر هي أكبر مشروع علمي نشارك به في مصر.

وأوضح أن المنح الدراسية تعد الركيزة للتواصل بين الجامعات المصرية والألمانية في العديد من التخصصات التي لا غني عنها في مختلف نواحي الحياة .. لافتا إلي ان دعم المهندسين من أهم المجالات التي تولي الهيئة اهتماما بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس التنمية الصناعية: اعتماد قانون نقل جميع الأراضى الصناعية للهيئة
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"