أخبار عاجلة
إصابة 6 أشخاص فى حريق منزل بأسوان -

رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص يقضي على معوقات الاستثمار

رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص يقضي على معوقات الاستثمار
رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص يقضي على معوقات الاستثمار

أكد المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر، موافقته التامة على مشروع قانون التراخيص الجديد، والذي وافق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في جلسته، أمس، مؤكدًا أنه حلم كبير انتظره جميع المستثمرين لكي يقضي على المعوقات والمشكلات التي طالما واجهوها سواء كانوا مصريين أو أجانب.

وأضاف «السويدي» أن مشروع القانون سيسهم في تسهيل إقامة الشباب لمشاريعهم، صغيرة كانت أو متوسطة، بعيداً عن التعقيدات البيروقراطية والتدخل الحكومي، مشيرًا إلى أن التطوير التشريعي ضرورة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أن العاملين بالمنظومة الجديدة ينبغي أن يكونوا مؤهلين وقادرين على مساعدة أصحاب الأعمال في التطوير، ويشترط فيمن سيمتلك الضبطية القضائية منهم أن يكون مؤهلًا لذلك وحاصل على شهادة دولية.

كان «السويدي» قد شدد - في يناير الماضي - على أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار، لاعتباره خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح المنشود، لأن تسهيل الإجراءات سيسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وفي تنمية معدلات الإنتاج الصناعي بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة والقضاء على البطالة بتوفير فرص العمل وتمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بسهولة وفي أقل وقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد الجامعة العربية يعود للقاهرة بعد المشاركة في مؤتمر الأمن بروسيا
التالى ننشر توصيات البيان المشترك لبابا الفاتيكان وتواضروس