أخبار عاجلة
سواريز يغيب عن برشلونة أسبوعين للإصابة -
«أوبك» تمد خفض إنتاج النفط لـ9 أشهر -
السبت.. أول أيام رمضان في السعودية -

إلغاء سباق سيارات الطاقة الشمسية في الغردقة

إلغاء سباق سيارات الطاقة الشمسية في الغردقة
إلغاء سباق سيارات الطاقة الشمسية في الغردقة

قرر منظمو سباق سيارات الطاقة الشمسية، الذى كان مقرر إقامته بعد غد الجمعة في الغردقة، إلغاء المسابقة بعد تعنت مصلحة الجمارك فى الإفراج عن السيارات المشاركة فى السباق رغم وصول المتسابقين من مختلف الدول المشاركة الى الغردقة .

 

وكان المهندس محمد عبود عضو اللجنة المنظمة للسباق، طالب مصلحة الجمارك بالافراج عن السيارات المشاركة حتى لا يتم إلغاء السباق وهو ما يؤثر سلبا على سمعة مصر بصفة عامة والسياحية بصفة خاصة ورغم محاولات محافظ البحر الأحمر وعدد من الجهات المصرية المشاركة فى التنظيم إلا أن مصلحة الجمارك واصلت تعنتها ولم تقدم أي تسهيلات تساعد على الإفراج عن السيارات المشاركة مما ادى الى إلغاء السباق.

 

واشار منظمو السباق الى ان تلك الواقعة ليست هى الاولى ولكنها تكررت اكثر من مرة لمصلحة الجمارك ما ادى الى إلغاء العديد من السباقات وعدم قدرة منتجى الأفلام العالمية التصوير فى مصر والاتجاه الى المملكة المغربية بدلا منها بالاضافة الى عدد من الحالات لموسيقيين عالميين وفرق موسيقية عالمية لم تتمكن من ادخال معداتها وآلاتها الى مصر بسبب تعنت الجمارك معهم.

 

وقال محمد عبود عضو اللجنة المنظمة للسباق، انه كان من المفترض ان يشارك فى السباق فرق تسع دول وهى  فريق جامعة اوساكا من اليابان وفريق نيون من هولندا وفريق جامعة بخوم من المانيا بالاضافة الي فرنسا والهند والمغرب وتركيا والامارات وجميعهم وصلوا بالفعل كمتسابقين.

 

واضاف ان كانت ستشارك منها ثمانى جامعات مصرية في سباق السيارات الكهربية الهجينة الذي يقام بتزامن مع سباق السيارات الشمسية، وهي جامعة القاهرة وزويل والمنصورة وحلوان وجنوب الوادي بنها وطنطا والجامعة البريطانية.

 

واكد ان هذا الحدث العلمي يعد الثاني  في أقل من عام يروج لاستخدام الطاقة المتجددة  بعد وصول الطائرة سولار امباير الي مطار القاهرة .

 

 واوضح ان سفارة الامارات وسفارة الصين لدى مصر كانتا ستشاركان بوفد كبير في فاعليات السباق بالإضافة إلى تمثيل من القوات المسلحة المصرية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر