أخبار عاجلة

إجراءات أمنية مكثفة فى «حيوان الجيزة» بعد سرقة 5 صقور

إجراءات أمنية مكثفة فى «حيوان الجيزة» بعد سرقة 5 صقور
إجراءات أمنية مكثفة فى «حيوان الجيزة» بعد سرقة 5 صقور

قال الدكتور رأفت عبد الله، مدير عام حدائق الحيوان، إنه تم تشديد الحراسة حول العديد من بيوت الطيور والحيوانات المعرضة للسرقات، بعد حادث سرقة 5 صقور من حديقة حيوان الجيزة الذى وقع أمس الإثنين، مرجعا سبب الحادث لتقصير أمنى من قبل فرد شركة الأمن الخاصة بتأمين الحديقة، والأمر متروك لمباحث الجيزة لتحديد هوية السارق.


وأضاف عبد الله، لـ«الشروق»، أن السرقة تمت فى ظلام الليل، بعدما غادر جميع العمال والكلافين والأطباء وأفراد الإدارة بالحديقة، وتم اكتشافها صباح الإثنين الماضى، حيث قام السارق بالدخول فى قص سلك «دجاج الوادى»، ودخل من الباب الخلفى للبيت الخاص بتقديم الطعام للصقور.


وأشار إلى أن تلك الصقور موجودة فى حديقة حيوان الجيزة منذ 9 أشهر، وسعر الصقر الواحد منها لا يزيد عن ألف جنيه، لافتا إلى أن إدارة «حيوان الجيزة» لم تتعتم على خبر سرقة الصقور، حيث إنها تؤمن بدور الإعلام فى معرفة حقيقة الأمور، مضيفا أنه تقرر تشديد الحراسات حول مختلف ملاجئ الحيوانات البرية النادرة وعالية القيمة، وأن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للكشف عن المتورطين فى حادث السرقة.


وأكد أنه تقرر مراجعة المنظومة الأمنية داخل الحديقة، بما يضمن حماية الحيوانات والطيور بحديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، لمنع تكرار سيناريو سرقة الصقور، رغم أنها كانت من الأنواع الأقل قيمة من الناحية المالية، مشيرا إلى أن لجنة فنية تقوم حاليا بمراجعة جميع الأبواب الداخلية والخارجية للحديقة لحماية الحيوانات والطيور النادرة بها.


ولفت إلى استمرار تنفيذ مخطط تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، وتزويدها بالحيوانات البرية، أو من خلال برامج إكثار الحيوانات الموجودة بها وفقا للمعايير والضوابط التى أقرتها الاتفاقية الدولية لحماية الحياة البرية، المعروفة اختصارا باسم اتفاقية «السايتس».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر: «الجماعة الإسلامية» ستقيم عزاء عمر عبد الرحمن في مقراتها
التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة